التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:02 م , بتوقيت القاهرة

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يطلق استمارات الاشتراك بالدورة السابعة

أطلقت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية استمارات الاشتراك في مسابقة الدورة السابعة والتي تقام في الفترة من 10 إلى 22 مارس 2018.


وتستقبل إدارة المهرجان الأفلام المشاركة في الفترة من 1 نوفمبر إلى 20 ديسمبر على أن تكون الأفلام من إنتاج عام 2017 ولمخرجين أفارقة، فيما عدا مسابقة الحريات وحقوق الإنسان  والتى تقبل الأفلام من جميع دول العالم وتحمل اسم الشهيد الصحفي الحسيني أبو ضيف الذي استشهد في أثناء حكم الإخوان أمام قصر الاتحادية.


وصرح سيد فؤاد رئيس المهرجان، بأن الدورة تحمل اسم الناقد السينمائي سمير فريد، والذي يعد ناقداً استثنائياً في تاريخ النقد بالقارة السمراء وحصل على أعلى التكريمات من مهرجانات كان وبرلين ونيودلهي ودبي وقرطاج، كما صرحت عزة الحسيني مدير المهرجان بأن الدورة السابعة للمهرجان تقوم بعمل نظرة عن قرب على السينما الرواندية الواعدة، والتي تتحرك بقوة في العشر سنوات الأخيرة مع صعود جيل من شباب السينمائيين المتميزين.


مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية.


اقرأ أيضًا..


انطلاق فعاليات ملتقى تفاعل الثقافات الإفريقية الثالث بأسوان


"المحبوس" يفوز بجائزة الأفلام القصيرة بكرنفال مصر الدولي للفنون بشرم الشيخ