التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 02:28 م , بتوقيت القاهرة

البنتاجون: لا جدول زمني للانسحاب من سوريا.. ونركز على إبادة "داعش"

أكد إيريك باهون المتحدث باسم "البنتاجون" لشؤون الشرق الأوسط، أن القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا ليست مرتبطة بجدول زمني للانسحاب، مشيرًا إلى أن تركيزها يبقى منصبًا على القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي.


وقال باهون، في مقابلة خاصة مع قناة "الحرة" الأمريكية (الفضائية) بثت مساء الأربعاء، إن تدمير "داعش" في سوريا لا يعني فقط قتل عناصره، وإنما أيضًا إقامة الظروف الخاصة بالاستقرار والأمن التي تمنع عودة هذا التنظيم المتشدد.


وحول ما إذا كان لدى الولايات المتحدة جدول زمني للانسحاب من سوريا قال المتحدث، "لا يمكنني أن أعطيكم جدولًا زمنيًا بشأن طول فترة هذه العمليات، ولكن علينا أن نبقي تركيزنا على محاربة داعش".


وأضاف أن الحرب على "داعش" لا تتطلب فقط مقاربة عسكرية وإنما أيضًا مقاربة دبلوماسية، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسي بعد طرد "داعش" هو ضمان أن لا يعود التنظيم مجددًا.


وأكد باهون، أن الولايات المتحدة ليست لديها أي مؤشرات على أن بقاء الجيش الأمريكي لفترة أطول في سوريا سيؤدي إلى خلق حالة عدائية، مشددًا في هذا السياق على أن "القوات الأمريكية لها حق الدفاع عن نفسها وسنستمر في العمل مع قوات سوريا الديمقراطية".


وأوضح أن القوات الأمريكية وقوات سورية الديمقراطية تحقق نجاحات مستمرة يومًا بعد يوم، مشيرًا إلى أنها حررت أكثر من أربعة آلاف كيلو متر مربع منذ شهر سبتمبر الماضي، مضيفًا: "نعمل على أن يجد الشعب السوري مكانًا يعود إليه يكون خاليًا من الإرهابيين".


اقرأ أيضًا..


"داعش اليمن" يكشف هوية منفذ الهجوم على مقر عسكري بعدن