التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 06:49 م , بتوقيت القاهرة

سمك وجولف وأغان رومانسية.. طرائف جولة ترامب الآسيوية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن جولته الآسيوية كانت ناجحة بشكل مذهل، وذلك على بعد تأكيده على أن الولايات المتحدة ستظل شريكا قويا في التجارة بشرق آسيا، ولكن لا يبدو أن الرأي العام الأمريكي مهتم بالصفقات التجارية والتصريحات السياسية، بل بالمواقف الطريفة التي سيطرت على الجولة.


كسر الرئيس الأمريكي سلسلة المصافحات اليدوية التقليدية بين قادة آسيان، فبدلا من السلام على رئيس الفلبين قام بمد يديه معا لرئيس وزراء فيتنام.



وسخرت وسائل الإعلام الأمريكية من إلقاء ترامب كل محتويات صندوق طعام الأسماك في حوض الأسماك الخاص بإمبراطور اليابان، وكانت الانتقادات تدور حول إلقاء كمية كبيرة من طعام الأسماك، ولكن في الحقيقة كان هذا ظلما لترامب لأنه كان يفعل مثلما فعل رئيس وزراء اليابان.



وفي موقف طريف أخر في اليابان، تجاهل الرئيس الأمريكي سقوط رئيس الوزراء الياباني في حفرة ملعب الجولف بينما كانا يلعبان مباراة.. وعلى ما يبدو فإن "آبي" كان يحاول اللحاق بترامب، وعندما حاول الصعود بسرعة تعثر ووقع.


 





غناء رئيس الفلبين كان أيضا من المواقف الطريفة في جولة دونالد ترامب، حيث طلب منه الرئيس الأمريكي الغناء في حفل العشاء الرسمي لقمة مجموعة آسيان، واختار الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي أداء أغنية You Are The Light الرومانسية وقال "سيداتي وسادتي .. لقد غنيت بأمر من القائد الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية".



اقرأ أيضا


هيلين ميرين ترغب في تقمص شخصية "ترامب الشيكسبيري"


تظاهرات بالأحذية في الفلبين احتجاجا على زيارة "ترامب"