التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:23 ص , بتوقيت القاهرة

8 معلومات عن مركز التدريب والتشغيل المهني في الإسكندرية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، في منتصف سبتمبر من عام 2016، مركز التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب في الإسكندرية، والذي أنشئ بتبرع من جمعية رجال أعمال الإسكندرية، بتكلفة 17 مليون جنيه كمرحلة أولى.


يقدم "دوت مصر" 8 معلومات عن المركز وهي:


 


ما هو مركز التدريب والتشغيل المهنى؟


هو مركز متخصص فى التدريب المهنى والتشغيل يقدم تدريبات على المهارات الفنية والجاهزية للعمل لقطاع الأعمال والقطاعات الصناعية  وللمجتمع بوجه عام ويهدف إلى سد احتياجات سوق العمل من خلال رفع كفاءة وتنمية مهارات العمالة الفنية المتخصصة.


  • من يدير المركز؟

المركز أحد المشروعات الجديدة لجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، وهو مشهر من قبل وزارة التضامن الاجتماعى حيث تخضع أنشطة المركز لإشراف الوزارة.


  • ما البرامج التدريبية التى يقدمها المركز؟

 يقدم المركز ثلاثة أنواع من البرامج الرئيسية: برامج مهنية متخصصة  مثل الميكانيكا وكهرباء سيارات ولحام وتبريد وتكييف وكهرباء منازل ومصانع وفنون الطهى والفندقة ونجارة وسباكة وغاز تتراوح مدة التدريب بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، وبرامج مهارات التوظيف والإعداد لسوق العمل، مثل مهارات الحاسب الالى وتتراوح مدة التدريب بين 5 أيام إلى شهر،   برامج فنية متخصصة مصممة حسب الطلب  لخدمة الشركات والمصانه مثل الطباعة والتغليف وتكنولوجيا اللحام والملابس الجاهزة والصحة والسلامة المهنية.


  •  هل خدمات المركز مجانية؟

يقدم المركز خدمات التدريب مقابل رسوم، وذلك للتدريب الخاص بالتدريبات الفنية والمهارات الشخصية مع إمكانية وجود منح دراسية بأعداد محدودة لمن تنطبق عليهم الشروط.


  • ما خدمات التشغيل التى يقدمها المركز؟

    يعتبر المركز من أحد المراكز القليلة من نوعه، الذى يقدم خدمات التشغيل المتخصصة عن طريق توفير عمالة مهنية ذات كفاءة عالية، ويقدم المركز خدمات التشغيل للباحثين عن عمل من خلال تدريبهم وتأهيلهم وتوظيفهم فى الشركات والمصانع، كما يقدم المركز خدمات الاستشارات الوظيفية للمصانع والشركات من أجل رفع كفاءة العاملين بها.
  •  
  • من المستفيد من خدمات المركز؟

 الباحثون عن عمل، وخريجو المدارس والجامعات، والشركات الراغبة فى رفع كفاءة العاملين لديها، ورواد الأعمال المحتملون، والأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة،


  • متى يقدم المركز البرامج التدريبية أثناء اليوم؟

يقدم المركز برامجه التدريبية على مدار اليوم، من خلال فترات صباحية ومسائية.


  • كيف يمكن الاشتراك في المركز؟

عن طريق زيارة المركز فى عنوانه "بشاير الخير"، غيط العنب، مركز التدريب والتشغيل المهنى، كما يمكن ملء الاستمارة على صفحة "فيس بوك" الخاصة بالمركز.


 


مستندات.. "ألفا وهيليوبليس".. نواصل فتح ملف "البيزنس الحرام" للمدارس الدولية (6-8)