التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:01 م , بتوقيت القاهرة

"بديل مياه النيل وإساءة شيرين" أبرز ما تناوله عمرو أديب في "كل يوم"

تناول الإعلامي عمرو أديب، العديد من القضايا المهمة والبارزة في حلقة أمس الثلاثاء، في برنامجه "كل يوم"  الذي نال إعجاب العديد من المشاهدين وأشادوا بالحلقة.


الحلول البديلة لمياه النيل


طالب الإعلامي عمرو أديب، الحكومة بالإسراع في الإعلان عن الحلول البديلة لمياه النيل خاصة في ظل تعامل مصر مع طرف غير متعاون مثل إثيوبيا، قائلا: "الحكومة عاملة زي المنتخب لا تتحرك إلا في آخر لحظة".


وأضاف أديب خلال حلقة الأمس من برنامج «كل يوم» المذاع على فضائية «أون أي»، أن هناك جهات في الدولة تعمل منذ عامين على حل الأزمة، مثل الهيئة الهندسية ووزارة الإسكان، ولكن يجب على المواطن أن يشعر بذلك، ولا ينظر البيان الذي سوف يلقيه وزير الزراعة ليطمئنه على المياه.


غرامة هدر المياه


وأكد أديب أن الحرب المقبلة ليست بالمعدات العسكرية كما يتوقع البعض ولكنها حرب مياه، وسعر زجاجة المياه سيكون مثل لتر البنزين، وأن مصر تواجه خطرا حقيقيا بسبب المياه.


وذكر أنه بالرغم من قانون صادر لتغريم من يهدر المياه 20 ألف جنيه إلا أنه مازال حبيس الأدراج، مضيفًا: «مفيش حد في مصر بيفتح محل الصبح من غير ما يرش مياه».


ترشيد استهلاك


وناشد أديب الشعب المصري بترشيد استخدام المياه قائلا: «أرجوكم مفيش وقت رشدوا المياه نفذوا القانون وتعاملوا مع الموضوع بجدية لأنه سيأتي يوم أصفر بسبب قلة المياه».


شيرين عبد الوهاب


أبدى الإعلامي عمرو أديب، استياءه من إهانة شيرين لمياه النيل، لافتًا إلى أن شيرين بحاجة إلى استدعاء أحد الخبراء للاستفادة منه في طريقة التعامل الإعلامي وضبط التصريحات.


وأشار أديب إلى أنه لابد لها من حضور كورس تليفزيوني في الخارج من أجل دعم قدراتها الإعلامية، معقبًا:"مش عيب يا شيرين تجيبي حد يعلمك تكلمى ازاي وتقولى ايه ومتقوليش ايه.. مشكلة شيرين متعرفش تمسك لسانها وبتقول كلام سخيف جدا في أحيان كثيرة وجارح.. قربي من الناس اللي تعلمك.. نتنياهو قبل ما يسافر أمريكا بيجيب واحد يقوله نقاط القوة والضعف وازاي يتعامل مع الأمريكان".


المعركة غريبة


وأضاف أديب : ما قامت به شيرين خطيئة وتعبير لا يمكن السماح به على الإطلاق، لافتًا إلى أنه ليس مع المذبحة التي تتعرض لها شيرين حاليًا في مصر، معقبًا: "المعركة اللي عليها غريبة".


مصر مش لوح زجاج يتكسر


واستطرد: "مصر أكبر من أي حد حتى لو مليون واحد شتموها ومصر بتتشتم كل يوم وكان عندنا مرشد لجماعة الإخوان سب مصر.. مصر مش لوح زجاج يتكسر.. ولا شيرين ولا ميت واحدة زيها يقدر يعمل".


تابع:  "بتتشتم من طوب الأرض والبلد عمرها ما اتهزت ولا وقعت.. غلطت واعتذرت تتعاقب ومتتكررش ولو كررت الخطأ يبقى فيه عقوبة مغلظة"



اقرأ أيضاً


مشكلة المياه والضمور العضلي وهند صبري.. أبرز ما جاء مع عمرو أديب في "كل يوم"