أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول للنيابات، بإحالة 6 متهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة علي خلفية اتهامهم بقتل شاب على طريقة مسلسل "الأسطورة" بدائرة قسم شرطة المطرية.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين وهم: «محمد. م» ويعمل مساعد شرطة بمباحث تموين القاهرة، و"أحمد.ج" فرد أمن شركة فالكون ، و"عاطف كيلاني" 18 سنة طالب، ومحمد علي "هارب"، وفتحي علي "هارب"، بيتوا النية لقتل "صبري. ع" ،وعقدوا العزم على ضربه وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية «طبنجات، وفرد خرطوش وأسلحة بيضاء «سكين»، وأدوات مما تستعمل في الاعتداء على الأشخاص وزجاجات فارغة، وما أن ظفروا به حتى أطلقوا صوبه الأعيرة النارية قاصدين من ذلك إحداث إصابته فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته.

وأضافت التحقيقات أنه عقب نشوب خلافات بين المتهمين وبين المجني عليه بسبب النسب بداية من عام 2015 حتى يوم الواقعة استعان المتهم الرئيسي «محمد. ع » «هارب» بكل من المتهم الأول والثاني والثالث للتعدي على المجني عليه، فقام المتهمون الأول والثاني والثالث بالتعدي على كل من صبري عبدالرحمن وثروت عبدالرحمن وعطية عبدالرحمن بالضرب، وقاموا باستعراض القوة في مواجهة المجني عليهم، وذلك لترويعهم وتخويفهم بأن أطلقوا أعيرة نارية ورشقوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، وكان من شأن تلك الأفعال إلقاء الرعب في نفوس المجني عليهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريض حياتهم للخطر، وأحدثوا عمدا إصابة بالمجني عليه ثروت عبدالرحمن مع سبق الإصرار والترصد.

وذكرت التحقيقات أن المتهم الخامس ما أن ظفر بالمجني عليه حتى صوب عيارا ناريًا من سلاحه الناري «فرد خرطوش» قاصد من ذلك قتل المجني عليه فأرداه قتيلا وفر هاربا.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهم من بينها حيازة أسلحة نارية مشخشنة «طبنجتين» بغير مسوغ قانوني، وعقب تحرير المحضر قررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة.

اقرأ أيضًا:

المؤبد لمندوب مبيعات لاتجاره في المخدرات بالإسماعيلية