التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 04:33 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. "قصيدة واستعدادت مهيبة" تضامنا مع بني هاجر ضد تنظيم الحمدين

تجتمع قبائل  قحطان، الجمعة المقبل، تضامنًا مع شيخ شمل قبيلة بني هاجر، الشيخ شافي بن ناصر آل شافي، بعدما سحب تنظيم الحمدين، حكومة قطر، جنسيته القطرية، والحجز على ممتلكاته؛ ردًّا على مواقفه الرافضة لسياسات الدوحة الداعمة للتنظيمات الإرهابية، والمؤيّدة للدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب.


ويتوقع أن يقام التجمع في جوف بني هاج، وبين مدينتي الرياض والدمام. حيث أكد الشيخ شافي آل شافي أن "التجمع تعبير بسيط لتأكيد اللحمة بين الجميع، ورسالة مفادها أننا هنا في السعودية، بقيادة هذه البلاد المباركة شعب واحد وعلى قلب رجل واحد، يهمنا الاصطفاف مع قيادتنا ووطننا، وليس سحب الجنسيات".


وفي كلمة له بمناسبة إجتماع قبائل بني قحطان، قال شيخ شمل سنحان، الشيخ سعيد بن ناصر بن راسي: "أدعو الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين، ويسدد خطاه، وسمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان أدام الله عزهم وحكمهم، أما بالنسبة لآل شافي وما حدث له؛ فهم جزء منا ونحن جزء منهم".


 





 


 


وأضاف: "وقد دعنا للمشاركة قبائل سنحان في الحضور، وهو معروف بمكانته لدى الدولة والشعب السعودي، أما باقي الأمور بالنسبة لقطر وماحدث فيها، لا نملك لهم سوى الدعاء بالعودة إلي جادة الصواب، والهداية لطريق الرشد". 


 





 


 


وتعليقًا على تصريحات الشيخ شافي آل شافي بشأن التجمع المرتقب، وأن "التجمع تعبير بسيط لتأكيد اللحمة بين الجميع، ورسالة مفادها أننا هنا في السعودية، بقيادة هذه البلاد المباركة شعب واحد وعلى قلب رجل واحد، يهمنا الاصطفاف مع قيادتنا ووطننا، وليس سحب الجنسيات"، تداول مغردون على موقع تويتر قصيدة غنائية للشاعر السعودي، فلاح القرقاح للتضامن مع تلك الفاعلية القبائلية في مواجهة تنظيم الحمدين.


 





 


 


وفي السياق ذاته، نشر مغردون سعوديون مقطع فيديو يظهر به استعدادات مهيبة، لقبائل قحطان، إلي جانب المقرات المخصصة لاستقبال أكثر من 100 ألف من أبناء القبيلة تضامنا مع الشيخ بن شافي.


 


اقرأ أيضًا


قطر تستبعد أبناء "قبيلة قحطان" من المواقع العسكرية الحساسة


شاهد.. قبائل قحطان تتضامن مع شيخ بني هاجر في مواجهة تنظيم الحمدين