التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 07:12 ص , بتوقيت القاهرة

سفير السودان: 60% من وزراء حكومتنا خريجي جامعات مصرية

استقبل الدكتور إبرهيم عبدالوهاب سالم، القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، اليوم الإثنين، أنطوني لويس سفير دولة جنوب السودان، وشوت ألير الملحق الثقافي، في أول زيارة لهما لإحدى الجامعات المصرية الإقليمية، حيث يدرس بالجامعة عدد كبير من الطلاب السودانين بكليات الجامعة المختلفة.


وأشاد السفير السوداني بحسن رعاية جامعة طنطا للطلاب السودانين الوافدين ما يؤكد عمق العلاقة المصرية السودانية، وناشد السفير الطلاب بأن يكونوا خير سفراء لبلادهم وأن يبذلوا قصارى جهدهم من أجل مستقبل أفضل وأن ينقلوا ما وجدوه فى مصر من أمن وأمان وما تلقوه من تعليم إلى بلدهم.


وأضاف السفير السوداني أنه رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر إلا أنها تفتح ذراعيها دائما لاشقائها من الدول الإفريقية والطلاب الوافدين، قائلا: "60% من وزراء حكومتنا خريجي جامعات مصرية".


وأكد سالم حرص الجامعة التواصل مع الطلاب في القارة الإفريقية ومعاملتهم كمصريين دون تمييز باعتبار أن التواصل مع إفريقيا قضية أمن قومي، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على توقيع مذكره تفاهم لتسكين طلاب الدراسات العليا بالمدن الجامعية بطنطا أسوةً بطلاب المرحلة الجامعية الأولى.


وفي نهاية اللقاء كرم الدكتور إبرهيم سالم سفير دولة جنوب السودان بإهدائه درع درع جامعة طنطا، كما قام بتكريم الملحق الثقافي.


اقرأ أيضًا..

رفع الحصار عن منزل قائد جيش جنوب السودان السابق


السودان تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع كندا في مختلف المجالات