التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:43 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. بعد تحولها إلى مصدر حزن.. كوارث "زفة" الأفراح

وجدت "زفة" الأفراح منذ القدم، لتكون مصدرًا للفرحة والبهجة بين جميع طبقات المجتمع بلا تمييز، ومع مرور الوقت تحول دورها الأساسي من مصدر لإسعاد أصحاب العُرس وأقاربه وأصدقائه، إلى كابوس يهدد حياة المواطنين في الشارع، لتضع معها العديد من علامات الاستفهام.


في واحدة من كوارث ليلة الزفاف، رصد "دوت مصر" مقطع فيديو لواحدة من زفاف الأفراح بمنطقة جامعة الدول، يوضح قيام "العريس" بإيقاف سيارة الزفاف والنزول منها للرقص في وسط الشارع وهو وأصدقائه وأقاربه، ما يتسبب في إيقاف الطريق وإحداث حالة من الشلل المروري، المثير أن فعلته "العريس" لم تقتصر فقط على إيقاف حركة المرور في هذه المنطقة الهامة، بل تسبب في تصادم بعض السيارات ببعضها ما أحدث تلفيات كبيرة لأصحابها والتى من كادت أن تصل لأرواحهم.



شلل مروري


مقطع الفيديو الذى رصدنا، لم يكن الكارثة الأولى لزفاف العرس بشوارع مصر، فجميع سكان منطقة الهرم والمارين بشارعها الشهير يعرفون جيدًا الاختناق المروري الذي ينجم عن خروج عروسة من أحد الكوافيرات الشهيرة هناك، في ظل حالات الرقص والغناء وسط الشارع، ما يتسبب في حوداث بالجملة وتصادم للسيارات يوميًا.


"ص.س"، أحد الشهود العيان على زحام هذا الطريق بسبب المشهد السابق قال لـ "دوت مصر" إن صديقه إضطر خلال مروره يومًا من هناك إلى العودة للخلف من أول الشارع لأخره،علاوة على المنظر الذى لا يتغير هناك يوميًا من زحام غير طبيعي وافتعال أزمات مرورية.


شلل مروري


وفاة 3 فتيات


ومع الرجوع للوراء قليلًا نتذكر الحادثة الشهيرة التى أودت بحياة 3 فتيات بكلية الطب، بعد أن أودت سيارة مسرعة في حفل زفاف بحياة 3 طبيبات في امتياز طب شبين الكوم، وهن روضة محمد السقا وشروق أبو العز وأسماء محمد عبده بعد خروجهن من أحد الكافتريات على الطريق السريع.


وأوضح أحد شهود العيان آن ذاك، أن السرعة الجنونبة التى كان الشاب يقود بها سيارته خارجين أضاعت أحلام 3 أسر بالكامل، متابعًا: "كانوا خارجين من كارليتو ومروحين، وكانوا وقفين على جنب الطريق بعيد جدا، وحسبي الله ونعم الوكيل في.. للي كان سايق على أكتر من 160 ومعرفش يتحكم في العربية في الملف ولفت العربية أكتر من لفة ودخلت على عرايس الجنة إن شاء الله لدرجة أن شروق طارت في الهوا لمسافة تزيد عن خمسين متر وأسماء وروضة دخلوا ما بين العربية والحائط وشجرة انكسرت من هول الصدمة".


ضحايا الزفة


اقرأ أيضًا..


صور| "صندوق الفرحة".. حكاية 50 صورة كافأت موظف "طلع معاش"


فيديو وصور| قصة أصغر سائق حنطور في مصر.. نهارًا طالب وليلًا "سندباد العشاق"