التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 07:04 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل لقاء وزير النقل مع سفير الدانمارك بالقاهرة ووفد "أي بي موللركابيتال"

التقى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، سوزان شاين سفيرة الدنمارك بالقاهرة ووفد شركة "أي بي موللركابيتال" الدانماركية، برئاسة كيم فيفر الشريك الإداري، ومسئول العلاقات الاستثمارية بالشركة لبحث الفرص الاستثمارية في قطاع النقل في مصر، وحضر اللقاء مستشاري وزير النقل للتعاون الدولي والنقل البحري والاستثمار.


وقال "عرات"، إن هناك فرصا استثمارية كبيرة في قطاع النقل، خاصة وأن المناخ الاستثماري في مصر واعد، وفي مجال السكك الحديدية أكد الوزير أن هناك اهتماما من الوزارة في تجديد البنية الاساسية للشبكة الحالية، و تطوير نظم الإشارات وكافة عناصر المنظومة من محطات ومزلقانات مع تطوير العنصر البشري"، لافتا إلى أنه يوجد اهتمام من الوزارة بإنشاء خطوط جديدة.


ثم تطرقت المباحثات إلى التعاون في مجال النقل لبحري حيث اوضح الوزير ان هناك فرص للاستثمار في موانيئ دمياط والاسكندرية والدخيلة وفي انشاء مناطق لوجستية تمثل ظهير لهذه الموانيء مع الربط بين هذه الموانيئ وشبكة السكك الحديدية ونهر النيل في عملية نقل البضائع لتخفيف الاعباء على شبكة الطرق.


من جانبها، أشادت سفيرة الدانمارك، بإجراءات تحسين بيئة الاستثمار في مصر، وبالتطور الكبير في منظومة النقل، وخاصة في مجال الطرق والكباري ومترو الأنفاق، مؤكدة أن هناك اهتماما من الشركات الدانماركية للاستثمار في عدد من الدول الإفريقية، وعلى رأسها مصر.


اقرأ أيضا..


صور.. تفاصيل زيارة وزير النقل لمعهد "وردان" لتأهيل عمال السكة الحديد


وزير النقل: الالتحاق بمعهد "الوردان" بعد الإعدادية والدراسة بأحدث التقنيات