التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 05:44 ص , بتوقيت القاهرة

"عابد" يستعرض أوضاع حقوق الإنسان مع رئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية

التقى النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، مع النائب فيليب فيليو عضو البرلمان الفرنسي، ورئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية بالبرلمان الفرنسي، بحضور السفير إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا.


وشرح علاءعابد رئيس لجنه حقوق الإنسان تطورات الأوضاع بشأن حقوق الإنسان في مصر، وأهم ماتقوم به الدوله بشأن التأكيد على أهمية تطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.


وأكد علاءعابد أن الدولة مهتمة بالحقوق المدنية والسياسية، وأيضا الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية.


وأشار إلى أن هناك زيارات قامت بها لجنة حقوق الإنسان لأقسام الشرطة والسجون المختلفة ودور الرعاية، من أجل التأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان.


كما أن مجلس النواب يصدر العديد من التشريعات المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وأيضا تشريعات تقدمت بها اللجنة، منها قانون حماية المرأة، وتغليظ عقوبة زواج القاصرات.


وتحدث رئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية، مؤكدًا أنه محب لمصر، ويتابع تطورات الأحداث وخاصة في مجال حقوق الإنسان وأكد أنه ينوي زيارة مصر قريبا، كما أنه يعمل على الإعداد لدعوه جمعية الصداقة المصرية لزيارة فرنسا لتبادل الخبراتـ وتحقيق المزيد من التعاون، خاصة في مجال التشريعات وحقوق الإنسان.


وحضر اللقاء السفير إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا، وتقدم النائب علاء عابد بالشكر للسفير المصري والعاملين بالسفارة المصريه على الجهد الرائع بفرنسا لإظهار الدور المصري من خطوات إصلاحية في كافة المجالات المختلفة.


علاء عابد مع رئيس جمعية الصداقة الفرنسيةرئيس لجنة حقوق الإنسان مع رئيس جمعية الصداقة الفرنسيةالنائب علاء عابد مع رئيس جمعية الصداقة الفرنسية


اقرأ أيضًا..


"اقتصادية النواب" تستكمل اليوم مناقشة قانون حماية المستهلك


رئيس "تعليم النواب": أشعر بالألم لخروج مصر من تطورات عالم الفضاء