التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 11:39 م , بتوقيت القاهرة

"كامل الأوصاف مع الاختلاف" أول فاعليات الموسم الثقافي بصيدلة عين شمس

أطلقت وكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدلة جامعة عين شمس برئاسة أ.د.محمود عبد الحميد وكيل الكلية لشئون القطاع  فعاليات الموسم الثقافي للكلية لعام 2017/2018 تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة  والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واستاذ دكتور مها فاروق القائم بأعمال عميد الكلية.


بدأت أولى فعاليات الموسم الثقافي بندوة بعنوان "كامل الأوصاف مع الاختلاف"، والتى أكدت خلالها أ.د أميرة مبروك القصاص وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن العقل شديد الارتباط بكيمياء الجسم والتي تكون متناغمة مع البيئة السليمة والعطور والتغذية الصحية 


كما أثبتت التجارب العلمية أنه  في لحظات الحب تفرز خلايا العقل مادة تسمي بعقار الحب، وأضافت أن هناك علماء أمريكين قاموا بابتكار جهاز بالغ الصغر يستعمل في توضيح وظائف القلب.


وأشارت إلى أن العطور والروائح لا تؤثر فقط علي الانتباه ولكن لها تأثيرات مختلفة أيضا علي الحالة النفسية وهذا أمر لا يحتاج إلى الاثباتات ليس لأنه مثبت بالفعل من خلال كثير من التجارب العملية؛ ولكنه أمر معروف لدي الجميع.


كما أكدت أن الثابت علميا أن معظم العطور والروائح تحفز الجسم لإفراز السيروتونين والمعروف بهرمون السعادة.


وأضافت أن هناك ولع لعلماء الأعصاب بدراسة تأثيرات حاسة الشم على مختلف وظائف الجسم الحيوية والنفسية ليصلوا إلى الموقع الذي وصل إليه زملائهم ممن درسوا حاسة البصر قبل عقود من الآن.


وفي الختام كرم أ.د.محمود عبد الحميد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أ.د أميرة القصاص وكيل كلية الصيدلة بمنحها درع الكلية تقديرا لجهودها.



اقرأ ايضًا


"الفقي" ورئيس جامعة عين شمس يفتتحان "سفارة المعرفة" بكلية الآداب


13 نوفمبر.. تكريم رجال الفكر والسياسة بدورات "ألف باء سياسة" بجامعة عين شمس