التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:35 م , بتوقيت القاهرة

منها المساعدة والاهتمام.. 5 تصرفات لنجاح الحياة الزوجية

في ظل الانشغال في الحياة الزوجية وتربية الأبناء تتحول هذه الحياة لروتين يومي مما يتسبب في فتور في العلاقة بين الزوجين، ولذا نقدم لكم اليوم 5 تصرفات لنجاح الحياة الزوجية.


الحياة الزوجية


5 تصرفات لنجاح الحياة الزوجية:


1. بداية اليوم:


من الأفضل أن تكون بداية اليوم بداية سعيدة رومانسية مليئة بالحب، فلا يصح بداية اليوم على مشاكل حياتية، فمن الأفضل أن تبدأ اليوم بالفطار وورقة يراها الطرف الآخر بمجرد أن يفيق من نومه، مكتوب فيها كلمة جميلة تذكره بموقف بينكما أو تدل له على حبك له.


2. قل شكرا:


على كلا الطرفين أن يعوا تماما أن الطرف الآخر يعاني مثله تماما لنجاح العلاقة الزوجية، وأنها ليست عبء عليه هو فقط ولذا على الطرفين تقدير تعب وجهد الطرف الآخر، وقول كلمة "شكرا" فهذه الكلمة لها تأثير كبير فهى توصل رسالة للطرف الآخر، بأنك مقدر لتعبه وجهده معك في هذه الحياه.


الحياة الزوجية


3. الاهتمام:


الاهتمام بالنفس وبالطرف الآخر فهذا يعني ضرورة أن يهتم كل طرف بنفسه لكي يراه الطرف الثاني في أحسن صوره، بالإضافة للاهتمام بالطرف الآخر، ويتمثل الاهتمام في معرفه هواياته ومفضلاته وإعداد وجباته المفضلة، وجلب الهدايا المفضلة فكل هذه الأشياء تعد فارقا كبيرا في العلاقة بين الزوجين.


4. المساعدة:


على كلا الطرفين أن يساعد الطرف الآخر في مهامه وواجباته، فعلى الزوج مساعدة زوجته في أداء الأعمال المنزلية، وفي تربية الأولاد، وعليها هى مساعدته في حل مشاكل عمله، وفي أي شئ يقوم به.


5. كن أنت سبب الفرحة والضحكة:


يكون الكثير من الأزواج هم سبب الحزن والألم لزوجاتهم والعكس، وهذا خطأ كبير يدمر العلاقة بين الزوجين، ولذا على كل طرف أن يكون هو سبب الضحكة، والبسمة على وجه الطرف الآخر، وأبسط الأشياء هى الابتسامة في وجه الطرف الآخر تنسيه كل متاعبه وهمومه.


كن سبب الابتسامة


اقرأ أيضًا:


"بعيدا عن أفلام السينما".. طرق النقاش الجيد بين الزوجين


"ريحة الرجلين والمناخير الكبيرة".. أغرب حالات الخلع في 2017


3 نصائح للزوج في التعامل مع زوجته "غير العاملة"


منها "الكلام الحلو وتغيير الباسوورد".. تعرفي على "مؤشرات" الخيانة الزوجية