التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 08:56 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "طواف الشمامسة" برفات القديسين الثلاثة بدير مارجرجس في الأقصر

واصل الآلاف من الأقباط من مختلف أنحاء الجمهورية، اليوم الأحد، من احتفالاتهم بعيد "دير مارجرجس بالرزيقات" بمحافظة الأقصر، وذلك في المناسبة التي توافق ذكرى تكريس أول كنيسة باسم الشهيد العظيم مارجرجس في مدينة "اللد" بفلسطين، وسط استعداد وتكثيف أمني مشدد.


وإنطلق الآلاف من الأقباط من دير مارجرجس بالرزيقات بفعاليات "طواف الشمامسة" برفات الشهداء الثلاثة القديسين (صورص وأنطوكيوس ومشهدري) وهم فلاحون من إسنا التقى بهم أريانوس الوالي في زيارته الرابعة للمدينة بعد المذبحة التي أجراها في إسنا والتي استشهد فيها كل المدينة، وبنيت لهم مقبرة، ولا تزال قائمة تهتم بها عائلة "الرشايدة" بإسنا.


وشارك في الاحتفالات الأنبا ليمن أسقف نقادة وقوص وتوابعها اللجنة البابوية في قيادة احتفالات دير الشهيد مار جرجس بقرية الرزيقات التابعة لمحافظة الأقصر، حيث بدأت الاحتفالات بطواف الشمامسة برفات الشهداء الثلاثة القديسين والتقط الزائرون البركات من رفاتهم.


طواف الشمامسة برفات القديسين الثلاثة بدير ماجرجرس بالرزيقاتطواف الشمامسة برفات القديسين الثلاثة بدير ماجرجرس بالرزيقاتطواف الشمامسة برفات القديسين الثلاثة بدير ماجرجرس بالرزيقاتطواف الشمامسة برفات القديسين الثلاثة بدير ماجرجرس بالرزيقاتطواف الشمامسة برفات القديسين الثلاثة بدير ماجرجرس بالرزيقاتطواف الشمامسة برفات القديسين الثلاثة بدير ماجرجرس بالرزيقات


اقرأ أيضا:


صور.. بروتوكول تعاون بين الأقصر والجامعة الألمانية لتنفيذ مشروعات تنموية


اليوم.. الأقصر تستقبل عمدة مونتيفيديو عاصمة أوروجوي في رحلة سياحية