التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:50 ص , بتوقيت القاهرة

الرئيس اليمني يعلن دعم السعودية لبلاده بملياري دولار

أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، أن السعودية ستضع ملياري دولار وديعة للبنك المركزي اليمني، لدعم استقرار العملة الوطنية التي شهدت تدهورا حادا، وتجاوز سعر الدولار الواحد حاجز 440 ريالا يمنيا، ما انعكس على ارتفاع جميع أسعار السلع.


جاء ذلك خلال حديث هادي، في اجتماع بهيئة مستشاريه ورئيس حكومته، بالرياض، لاطلاعهم على نتائج لقائه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بحسب "العربية".


وأكد أن اللقاء حمل توافقا ووحدة في المسار والهدف الذي يجمع البلدين في مواجهة التحديات المختلفة، وفِي مقدمتها انقلاب الحوثيين وصالح الذين يمثلون أدوات لمشروع التدخل الإيراني في المنطقة، كما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


ولفت الرئيس اليمني إلى تأكيد ولي العهد السعودي، بتخصيص مبالغ لإعادة الإعمار وإصلاح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرقات والكهرباء والمياه وغيرها ابتداء من يناير 2018م.. ووجه حكومته بوضع الخطط والبرامج للتوجهات التنموية المدعومة من المملكة.


ووجه الاجتماع، بحسب الوكالة الرسمية، الشكر والتقدير للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده على ما تقدمه المملكة من دعم سخي لليمن.


اقرأ أيضًا


هكذا علق البنك الدولي على حملة "مكافحة الفساد" في السعودية


التحالف العربي يحبط مخطط الحوثيين لاستهداف الملاحة الدولية