التوقيت الأربعاء، 19 يونيو 2024
التوقيت 01:15 ص , بتوقيت القاهرة

وزير داخلية البحرين: العمليات إلإرهابية في البلاد تحدث بإيعاز من إيران

أكد وزير داخلية مملكة البحرين، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، اليوم السبت، أن حادث حريق أنبوب النفط من الأعمال التخريبية، وهو عمل إرهابي خطير.


وفي التفاصيل، نشرت وزارة الداخلية البحرينية بيانًا لها عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أعلنت فيه الانتقال لموقع حريق أنبوب النفط، مؤكداً أن قوات الدفاع المدني تعاملت مع الحريق منذ اللحظة الأولى، وتمكنت من السيطرة عليه في وقت قياسي.


وقال آل خليفة إن "الحادث من الأعمال التخريبية وهو عمل إرهابي خطير، الهدف منه الإضرار بالمصالح العليا للوطن وسلامة الناس"، منوهاً أنه "في الوقت الذي باشرت فيه الأجهزة الأمنية عمليات البحث والتحري لمعرفة أسباب الحريق وملابساته، أسفرت أعمال المعاينة ورفع الأدلة المادية عن أن الحادث بفعل فاعل".


وتابع: "يجري حاليا العمل على تحديد هوية العناصر المشتبه بارتكابها هذه الجريمة والقبض عليهم تمهيدا لتقديمهم للعدالة، مشيراً إلى تمكن آليات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق في وقت مبكر من صباح اليوم، بعد التنسيق مع شركة نفط البحرين "بابكو"، والتي أغلقت عملية تدفق النفط  في الأنبوب المشتعل، كما تم تفعيل خطة الإخلاء والإيواء لسكان المنطقة المحيطة بموقع الحريق".


واستطرد: "الأحداث الإرهابية التي تشهدها البحرين في الفترة الأخيرة تتم من خلال اتصالات وتوجيهات مباشرة من إيران، منوها إلى أن "أمن وسلامة المواطنين والمقيمين أولوية قصوى، وأن وزارة الداخلية لا تألو جهدا في سبيل حفظ الأمن وحماية السلامة العامة".


وأضافالبيان: "قامت مديرية شرطة المحافظة الشمالية بتأمين منازل الأهالي وتأمين انتقالهم بما يضمن سلامتهم وحماية ممتلكاتهم، كما كان لطيران الشرطة وشرطة النجدة دورهم في تأمين المنطقة وحمايتها، فيما تولت الإدارة العامة للمرور غلق شارع ولي العهد، داعية سائقي السيارات إلى اتخاذ شوارع بديلة".


ووقع انفجار أدى إلى حريق بأحد أنابيب النفط بالقرب من منطقة البوري بمملكة البحرين اليوم، وذكرت وزارة الداخلية البحرينية في بيان لها أن الإدارة العامة للدفاع المدني باشرت السيطرة على حريق ناجم عن انفجار في احد أنابيب النفط بالقرب من قرية بوري ، كما تم في الوقت ذاته التنسيق مع شركة نفط البحرين بابكو والتي قامت بغلق عملية تدفق النفط في الأنبوب المشتعل.


 


اقرأ أيضًا


سامح شكري يبدأ جولة خليجية غدا للتشاور حول تطورات المنطقة


انفجار بأحد أنابيب النفط في البحرين