التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:54 ص , بتوقيت القاهرة

وزير النقل: علينا الاستفادة من الخبرة الفرنسية في تطوير "المترو"

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إنه يوجد اتجاه للتعاقد مع شركة RATP الفرنسية لإدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث للمترو (المطار ـ إمبابة).


وأشار "عرفات"، إلى أن قرار الوزارة جاء بعد طلب رئيس الشركة الحالية المسئولة عن إدارة شبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى البحث عن شركة أخرى، لإدارة وتشغيل الخط الثالث الجاري استكمال تنفيذه.


وأضاف "عرفات": "عاوزين نستفيد بالخبرة الفرنسية في تطوير مترو أنفاق القاهرة وإدارته"، لافتًا إلى أنه تم دراسة طلب رئيس شركة المترو، والاستقرار على الاستعانة بالشركة الفرنسية الوطنية لإدارة وتشغيل الخط الثالث، على أن تتولى إدارة كل خط من خطوط المترو الجديدة التى سيتم إنشاؤها شركة ومُشغل مختلف.


وأكد وزير النقل، أن الشركة الفرنسية لن تتدخل فى تحديد سعر التذكرة، لكن ستكون مسئولة فقط عن إدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث فقط، مشيرا إلى أن الوزارة تريد إعادة الخبرة الفرنسية فى إدارة المترو كما حدث فى بداية تشغيل الخط الأول للمترو (المرج ـ حلوان) عام 1987، وأن وجود أكثر من شركة تدير خطوط المترو سيخلق نوع من التنافس بين الشركات، وهو ما سينعكس فى النهاية على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.


اقرأ أيضا..


وزير النقل: بدء تحويل مرافق مشروع "القطار المكهرب"


وزير النقل يناقش مشروعات السكك الحديدية المتأخرة في قطاع المزلقانات