التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:42 م , بتوقيت القاهرة

مارسيليا: إيفرا لاعب مميز وكان يجب أن يقدم نموذجا للشباب

أوضح نادى مارسيليا الفرنسي فى بيان رسمي أن فسخ عقد المدافع باتريس إيفرا تم بصورة ودية "وفورية"، بعد إيقافه حتى نهاية الموسم من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بسبب ركله لمشجع خلال مباراة في الدوري الأوروبي.

وأضاف النادي فى البيان برغم الأداء الذي قدمه إيفرا لمساعدة الفريق في استعادة مكانته منذ انضمامه في يناير 2017 تم الاتفاق معه على الرحيل لأنه ارتكب خطأ "لا يمكن اغتفاره" وغير مبرر بـ"استفزازات مسيئة من مجموعة من الأفراد" .

وأضاف النادي أن إيفرا ونظرا لخبرته الطويلة كان ينبغي أن يكون سلوكه نموذجيا "يلهم الشباب".. و لم تعد الظروف المواتية لاستمرار باتريس إيفرا قائمة بشكل هادئ وفاعل، على وجه الخصوص ولذلك اتفق الطرفان على وقف تعاونهما بالتراضي".

كما انتقد مارسيليا سلوك مجموعة من المشجعين المتعصبين الذين "أساءوا وهددوا باستخدام العنف تجاه اللاعب وأسرته، ثم اقتحموا أرض الملعب خلافا للوائح".

وكانت لجنة المراقبة والانضباط بالويفا قد قررت اليوم إيقاف إيفرا حتى 30 يونيو المقبل، وغرامة 10 آلاف يورو، وذلك بعدما طرد في الثاني من الشهر الجاري خلال مواجهة فيتوريا البرتغالي بسبب ركل مشجع في رأسه وجه له تعليقات مسيئة.

واقتيد اللاعب بعدها لغرف الملابس وبعدها أظهر الحكم له بطاقة حمراء بسبب تصرفه.