التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:50 م , بتوقيت القاهرة

أخبار محمد صلاح اليوم.. الفرعون يتفوق على ميسي

يرصد "دوت كورة" أخبار محمد صلاح اليوم، والذي شهد تفوق نجم ليفربول ومنتخب مصر على الأرجنتيني ليونيل ميسي في استفتاء صحيفة ماركا.


محمد صلاح يتفوق على ميسي في استفتاء " ماركا" الإسبانية


تصدر محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي "ليفربول" الإنجليزي، الاستفتاء الجماهيري الذي طرحته صحيفة "ماركا" الإسبانية، لاختيار أفضل لاعب يجيد اللعب بالقدم اليسرى في العالم.


وحصد صلاح على 62% من أصوات الجماهير المشاركة فى الاستفتاء حتى الآن، متفوقا على ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني الذي حصل على 25% من الأصوات.


وجاء ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد في المركز الثالث بعدما حصل على 7% فقط من أصوات الجماهير المشاركة في الاستفتاء.


وتواجد صلاح، ضمن أفضل 12 لاعبا يجيد اللعب بالقدم اليسرى على مستوى العالم، في قائمة كشفت عنها صحيفة "ماركا" الإسبانية.


وقالت الصحيفة، إن محمد صلاح يقدم مستويات رائعة مع ليفربول الإنجليزي هذا الموسم، في ظل السرعة الفائقة التي يتمتع بها داخل أرض الملعب، وتمكن من تسجيل 9 أهداف بالقدم اليسرى، كما امتد تألقه إلى منتخب بلاده بعدما قاد مصر للصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.


وأضافت الصحيفة، أن القائمة ضمت العديد من نجوم الكرة العالمية بجانب صلاح، مثل ليونيل ميسي، وجاريث بيل، وباولو ديبالا، وأنطوان جريزمان، وأريين روبن، وديفيد سيلفا، وماركو أسينسيو.


"بي بي سي" تكشف تفاصيل جائزة اللاعب الأفضل في إفريقيا


كشفت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي"، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا لعام 2017.


وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، عبر موقعها الرسمى، عن تحديد السبت 11 نوفمبر فى السادسة مساء بتوقيت جرينتش، الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، موعداً للكشف عن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا.


كما تقرر فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار اللاعب الفائز بتلك الجائزة بداية من التاسعة مساء غد، السبت، بتوقيت القاهرة، على أن يتم إغلاق باب التصويت فى الثامنة مساء الاثنين 27 نوفمبر.


ومن المنتظر أن تعلن هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، عن اسم الفائز بتلك الجائزة يوم الاثنين 11 ديسمبر المقبل.


وكان رياض محرز، نجم منتخب الجزائر ونادى ليستر سيتى الإنجليزى، الفائز بجائزة "بى بى سى" لأحسن لاعب كرة قدم أفريقى لعام 2016.


وشارك فى التصويت على أحسن لاعب إفريقى لعام 2016 مئات الآلاف من عشاق كرة القادم عبر العالم، وتوجوا محرز بلقب أحسن لاعب فى منافسة ضمت فى قائمتها النهائية بيير أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، وأندرى آيو لاعب غانا ووستهام الإنجليزى، وساديو مانى لاعب السنغال وليفربول الإنجليزى، ويايا توريه لاعب كوت ديفوار ومانشستر سيتى الإنجليزى.


وتحدثت وسائل إعلام افريقية، أن محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الانجليزي سيتواجد فى قائمة المرشحين الخمسة للحصول على جائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2017.


بي بي سي: محمد صلاح في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب بإفريقيا


كشفت تقارير إعلامية إفريقية، أن محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، سيتواجد فى قائمة المرشحين الخمسة للحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 والمقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي".


وذكر موقع "afrik-foot"، أن هيئة الاذاعة البريطانية "بى بى سي" ستعلن في الثامنة مساء غد السبت عن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، والتى من المنتظر ألا تخرج عن صلاح والجابونى أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، والسنغالى ساديو مانى نجم ليفربول الانجليزى والغينى نابى كيتا لاعب لايبزيج الألماني، بينما لم يتم الكشف عن هوية اللاعب الخامس.


وأضاف أن هيئة الاذاعة البريطانية "بى بي سي"، ستعلن عن اسم الفائز بتلك الجائزة يوم الاثنين 11 ديسمبر المقبل.


الصحف الإسبانية تقارن محمد صلاح بنجم برشلونة


ألقت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الضوء على النجم المصري محمد صلاح بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع ليفربول الإنجليزي منذ انطلاقة الموسم الحالى.


قالت الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني، إن وسائل الإعلام الإنجليزية، باتت تقارن بين صلاح ولويس سواريز، مهاجم البارسا، بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها اللاعب المصري خلال ثلاثة أشهر قضاها مع الريدز.


ويحتاج محمد صلاح لتسجيل 3 أهداف فقط، ليكون أكثر لاعبى ليفربول تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد، منذ لويس سواريز بموسم 2013 – 2014.


محمد صلاح وأحمد حجازي في التشكيلة المثالية لتصفيات المونديال


تواجد النجمان المصريان، محمد صلاح، وأحمد حجازي، في التشكيلة المثالية لتصفيات بطولة كأس العالم في روسيا والتي تقام العام المقبل.


وقاد صلاح المنتخب المصري لحجز مكانه في مونديال روسيا بعد غياب استمر 28 عاما، عقب هدفيه في شباك الكونغو برازافيل بالجولة الخامسة من التصفيات.


وضمت التشكيلة إلى جانب محمد صلاح وأحمد حجازي، دينيس أونيانجو حارس منتخب أوغندا، وثنائي منتخب تونس يوسف المساكني وعلي معلول المحترف في النادي الأهلي المصري، والسنغالى ساديو ماني والثنائي النيجيرى فيكتور موسيس، وليون بالوجون، بجالنب الثنائي المغربى مبارك بوصوفة وخالد بوطيب، والإيفواري سيرجى أورييه.