التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:46 م , بتوقيت القاهرة

طرق تنعيم الشعر بـ5 وصفات منزلية من مطبخك

الشعر هو تاج المرأة وعنوان جمالها، ويعشق الكثيرون الشعر الناعم الحريري، ولذا تلجأ الكثير من الفتيات لعمل الكيرياتين، والبروتين لتنعيم الشعر، ولكن المواد الكيماوية المستخدمة تسبب تساقط الشعر، ولذلك نقدم لكم اليوم هذه الوصفات المنزلية لتنعيم  الشعر.


تنعيم الشعر


 


1. الموز خل التفاح:


قومي بخلط ¼ كوب عسل، مع حبة موز، وملعقة صغيرة من خل التفاح، و ¼ كوب زت زيتون، ثم قومي باستخدام فرشاة الشعر بتوزيع الخليط على كل أنحاء شعرك، وقومي بتغطيته لمدة نصف ساعة، ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ والشامبو.


2. لبن جوز الهند وزيت الزيتون:


قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من لبن جوز الهند، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ووزعي الخليط على فروة شعرك جيدا، وقومي بتغطيته لمدة ربع ساعة، وقومي بشطفه بالماء البارد.


3. الألوفيرا وزيت الزيتون:


قومي بخلط ½ كوب من جل الألوفيرا، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وقومي بتدليك فروة رأسك بهذا الخليط، ثم قومي بتغطية شعرك لمدة ساعتين، وبعدها قومي بغسله بالطريقة العادية بالماء الدافئ والشامبو.


الشعر الناعم


4. اللبن والفراولة:


قومي بخلط ملعقة صغيرة عسل، مع كوب لبن، وبعض حبات الفراولة المهروسة، وقومي بوضع هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك بالكامل، ثم قومي بتغطية شعرك لمدة ساعتين، و قومي بغسله بالطريقة العادية.


5. خليط الزيوت:


قومي بخلط كمية متساوية من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الجرجير، وزيت السمسم، وضعيهم في الميكروويف لمدة 20 ثانية، وقومي بعد ذلك بتدليك فروة رأسك بالزيت الدافئ لمدة 20 دقيقة، وقومي بتمشيطه وتغطيته بفوطة مبللة بالماء الدافئ واتركيها لمدة 40 دقيقة، ثم قومي بغسل شعرك بالطريقة العادية بالماء الدافئ والشامبو.


وصفات تنعيم الشعر


اقرأ أيضًا :


طريقة عمل ماسك البروتين لتطويل الشعر وتنعيمه


وصفات تطويل الشعر .. إليك المكونات "من مطبخك"


طرق تكثيف الشعر بـ5 وصفات منزلية بسيطة