التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 07:23 م , بتوقيت القاهرة

السودان وكندا يبحثان سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات

بحث وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير عبد الغني النعيم، مع مدير عام شئون جنوب وشرق إفريقيا بوزارة الخارجية الكندية، مارك أندريه، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.


وقدم النعيم، خلال اللقاء، شرحا حول التطورات السياسية والاقتصادية التي شهدها السودان مؤخرًا والتي أهلته ليصبح بلدا جاذباً للاستثمار وأكثر انفتاحًا على العالم الخارجي، مشيرا للتعدد الثقافي باعتباره سمة مشتركة بين السودان وكندا.


من جانبه، أوضح المسئول الكندي أن زيارته للسودان تأتى بهدف الاطلاع على الأوضاع عن كثب، وسعيا لبلورة سياسة جديدة تتواءم والمتغيرات التي يشهدها السودان.


وأكد الجانبان على أهمية تمتين التعاون في المجالات الاقتصادية وتشجيع القطاع الخاص في البلدين على الاستثمار المتبادل، وكذلك العمل على تقوية الصلات بين الأجهزة التشريعية في الجانبين، وتطوير برامج التعاون الثقافي في مجالي الآثار والفنون.


وفي سياق متصل، التقى المسئول الكندي، برئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمجلس الوطني السوداني، الدكتور محمد المختار حسن.


وقد بحث الجانبان دور الدبلوماسية البرلمانية في ترقية وتطور العلاقات بين البلدين ونقلها إلى آفاق أرحب ،خاصة وأن علاقات السودان بدول قارة أمريكا الشمالية تتجه نحو الانفتاح واستشراق مستقبل واعد.


اقرأ أيضا ...


السودان يعلن اعتزامه جلب استثمارات من دول الخليج


عام على ترامب.. جنوب السودان في النسيان