التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 02:28 م , بتوقيت القاهرة

صور.. منح جائزة الإبداع في كرنفال مصر الدولي للفون لـ"نحاتة المنيا"

قال الفنان التشكيلى محمد حميدة، رئيس كرنفال مصر الدولى للفنون، الذي شارك فى منتدى شباب العالم، والمقرر إقامته في مدينة شرم الشيخ من 11 إلى 17 نوفمبر الجاري، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمشاركة 160 فنانًا من 30 دولة، إنه تقرر تكريم الفنانة التشكيلية مى عبدالله الشهيرة بـ"نحاتة المنيا"، والتي تشارك حاليًا في منتدى شباب بشرم الشيخ، وتعد أصغر نحاتة في العالم تقوم بتقديم أعمال فنية أبهرت العالم، كما حصلت على الأولى على دفعة 2017، بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا بقسم النحت، وتم صدور قرار لها بتعينها معيدة بالكلية.


يذكر أن الرئيس السيسي مازح النحاتة مي عبد لله، خلال جولته بمعرض المشغولات اليدوية المقام على هامش منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، مبديًا إعجابه بالتمثال المصمم خصيصًا للمؤتمر، ودار بينهمًا حوارًا لطيفًا انتهت بنقل التمثال إلى قصر الاتحادية فورًا، وعندما اعتذرت مي للرئيس بأنها لم تنقش اسمها على التمثال لضيق الوقت.. فدعاها إلى قصر الاتحادية لتنقش الاسم بنفسها.


وأكد الفنان التشكيلى محمد حميدة، أن "أوستراكا للفنون وتنظيم المعارض" تحرص كل عام على تكريم أوائل دفعات الكليات الفنية، وهذا العام تمت دعوتهم لمشاركة نجوم الفنون من 30 دولة فى كرنفال مصر الدولى للفنون فى شرم الشيخ فى الفترة من 11 إلى 17 نوفمبر، بجانب منح الفنانة التشكيلية مى عبدالله درع أوستراكا للفنون والإبداع.


من جانبها أبدت الفنانة التشكيلية مى عبدالله سعادتها بمشاركتها فى منتدى شباب العالم، ومشاركتها فى كرنفال مصر الدولى للفنون، مؤكدة أنها سوف تقوم بنحت تمثالًا لمحمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، موضحة أنه شخصية مؤثرة استطاعت إسعاد الشعب المصري في الفترة الأخيرة.


الفنانة التشكيلية مى عبدالله الفنانة التشكيلية مى عبدالله الفنانة التشكيلية مى عبدالله الفنانة التشكيلية مى عبد الله الفنانة التشكيلية مى عبدالله الفنانة التشكيلية مى عبدالله الفنانة التشكيلة مى عبدالله الفنانة التشكيلية مى عبدالله


اقرأ أيضًا..


الكاتب أحمد صوان يوقع عقد روايته "الحامي"


تعرف على قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير