التوقيت الخميس، 23 مايو 2024
التوقيت 06:47 م , بتوقيت القاهرة

برنامج حفلات الأسبوع الثاني لمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية

تبدأ فعاليات الأسبوع الثاني من برنامج شهر نوفمبر لمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، يوم الأحد الموافق 12 نوفمبرالجاري، وتبدأ بإلقاء محاضرة وعرض أربعة أفلام، هم: "ماء"، و"نار"، و"راسما"، و"الشلال" للمخرجة "ليلى بكالنينا"؛ وهي أحد أهم مخرجات لاتفيا.


وتم تخصيص شهر نوفمبر لعرض مختارات من أفلام ليلى بكالنينا، والتي تتنوع بين التسجيلي والروائي، وهي تُعد فرصة نادرة لمحبي السينما، حيث تعرض أفلامها ربما لأول مرة في مصر بالتعاون مع السفارة اللاتفية بالقاهرة.


مسعد_أوزيل،_عمرو_حسن،_والمولوية_المصرية_ضمن_فعاليات_برنامج_نوفمبر_لمركز_الفنونvjsopz45kf2qdh55lqbutdm2


ويُقام يوم الاثنين 13 نوفمبرالجاري، حفل موسيقي للفنان المصري "مسعد أوزيل" للمرة الأولى في مكتبة الإسكندرية، ومن ضمن فاعليات الأسبوع الثاني أيضا تقدم مكتبة الإسكندرية يوم الأربعاء 15 نوفمبرالجاري ، بالتعاون مع مؤسسة اليابان بالقاهرة العرض المسرحي "بوتشان" لـ"ناتسومي سوسيكي"، وهي واحدة من أكثر الروايات شعبية في اليابان، وموضوعها الرئيسي هو الأخلاق، ويبدأ في نفس اليوم الملتقى العاشر لمعرض "الورشة" لإبداعات الطفل والنشء والذي يستمر حتى يوم الثلاثاء 28 الموافق  نوفمبرالجاري ، ويضم أعمال المشاركين في الورش الفنية التي أُقيمت خلال عام 2017 في المجالات المختلفة.


أما يوم الخميس 16 نوفمبر، يقام حفل "البيانو والدرامز" لطلبة مدرسة الفنون بالمكتبة، كما تقدم المكتبة لمحبي الغناء الصوفي يوم الجمعة 17 نوفمبر، فريق "المولوية المصرية".


المولوية المصرية


 ثم تنتهي فعاليات الأسبوع الثاني، يوم السبت 18 نوفمبر، بحفل شعري موسيقي للشاعر "عمرو حسن"، كما يٌعرض في اليوم ذاته البث المباشر لعرض "الملاك المبيد" عبر الأقمار الصناعية من أوبرا المتروبوليتان بنيويورك، وهو من تأليف "توماس أديس" وتدور أحداثه حول حفل عشاء لا يمكن للضيوف الهروب منه.


عمرو حسن


يمكن الحجز وشراء التذاكر لبعض الحفلات الخاصة بالمكتبة عبر الإنترنت، عن طريق الرابط التالي:


https://onlineticketing.bibalex.org/Presentation/booking/EventSearch.aspx


اقرأ أيضًا ..


مكتبة الإسكندرية تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب


مصطفى الفقي: مكتبة الإسكندرية تخطط لتوثيق تاريخ المنطقة العربية