التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:24 م , بتوقيت القاهرة

حبس 20 متهما في قضية "خلية كرداسة" 15 يوما

أمرت نيابة إمبابة وكرداسة برئاسة المستشار أحمد عادل، حبس  2 من كوادر جماعة الإخوان الإرهابية بمنطقة كرداسة، بالأضافة إلى 18 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالإنضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون. 


كانت قد كشفت تحقيقات النيابة تلقى قطاع الأمن الوطني، معلومات تفيد بقيام اثنين من كوادر الإخوان ومجموعة من الأفراد بالترويج لأفكار الجماعة، وتدعو إلى المشاركة فى تنظيم مظاهرات ضد النظام الحاكم.


وأشارت التحقيقات إلى أن التحريات اثبتت صحة المعلومات، وتمكنت قوة من ضباط قطاع الأمن الوطني بالاشتراك مع مباحث مركز كرداسة من القبض على 20 متهما على عدة مرات بعد صدور إذن بضبط المتهمين، وكان من بينهم اثنين من كوارد جماعة الإخوان بمنطقة كرداسة وهم "محمد . ع . ال . ط " وبحوزته 40 صورة للرئيس المعزول محمد مرسي، ولافتات مدون عليها عبارات مسيئة للجيش والشرطة وآخر يدعى "عاطف . ر . ع . ال"، وتم اقتيادهما إلى قسم الشرطة، وتحرر محضر حمل رقم 10652 لسنة 2017 جنايات كرداسة.


وأكدت التحريات أن المتهم الأول مسؤل شعبة ناهية، انضم لجماعة الإخوان منذ عام 2007، وكان يدعوا لتنظيم المظاهرات بدائرة القسم، أما المتهم الثاني فقد انضم إلى جماعة الإخوان منذ الثمانينات، وأصبح مسؤل الحراك الثوري فى كرداسة بالأضافة إلى أنه مسؤل عن اخفاء اللافتات والصور والمنشورات التي يتم توزيعها فى المظاهرات. 


 


اقرأ أيضًا:


تجديد حبس النيجيري المتهم بـ"عض" طفل القاهرة الجديدة 15 يوما