التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:06 ص , بتوقيت القاهرة

هجوم سعودي على الإعلامية "إيمان الحمود": وين التقرير؟

شن رواد موقع التدوينات القصيرة، "تويتر"، بالمملكة العربية السعودية، هجوماً واسعاً علي الإعلامية السعودية، إيمان الحمود، المقيمة في فرنسا، حيث تقدم برنامج بعنوان "ساعة خليجية" علي اذاعة "مونت كارلو" الدولية، وذلك بعد فتحها نقاشًا عبر الفضائية الفرنسية "فرانس 24"، تتناول فيه القرارات السعودية الأخيرة بشأن مكافحة الفساد، على نحو آخر في سياق صراع سياسي داخل الأسرة الحاكمة.


 





 


الصحفي السعودي، عضوان الاحمري، نفي خلال مداخلته مع الإعلامية السعودية، وجود أي تقارير أجنبية عن صراع الأجنحة في المملكة، مطالبًا إياها بإظهار مثل تلك التقارير المغرضة، ما دفع "الحمود" إلي غض الطرف عن تلك الجزئية، في محاولة من جانبها للهروب من هذا الموقف.


المتابعين علي موقع "تويتر"، نشروا عبر هاشتاج "#وين_التقرير_يا_ايمان"، تغريدات  هاجموا في مضمونها "الحمود"، خاصة بعد إشارتها، إلي وجود صراع الأجنحة في المملكة العربية السعودية، وتحدثت أن هناك تقارير من المخابرات الاجنبية عن ذلك، على حد قولها.


 





 


 


قال المغرد السعودي، خالد الأسمري أن "اللي يسأل وين التقرير ... الجواب هنا عند اعلامي ايران في احد كوفيهات حزب الشيطان بلبنان".


 





 


 


وفي السياق ذاته، غرد حساب يدعي "تركي الدعجاني"، قائلاً: " شاهد عضوان الأحمري يحرج إيمان الحمود .. ويجبرها على التراجع عن معلومات مغلوطة ... درس في المهنية".


 





 


 


وتابع المغرد السعودي، إبراهيم المنيف، ساخراً بقوله: "كيف تقولون #وين_التقرير_يا_ايمان؟ .. وهي نفسها قالت:المعلومة اللي قلتها غير موجودة وغلط؟ .. كذبت الكذبة وصدقتها ثم نفتها".


يذكر أن أمرًا ملكيًا أصدر مساء السبت بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة، من أجل متابعة قضايا المال العام ومكافحة الفساد.


اقرأ أيضًا


الجزيرة وإعلام إيران إيد واحدة لتشويه قرارات السعودية بمكافحة الفساد


السعوديون بعد قرارات "مكافحة الفساد": "وقفوهم إنهم مسؤولون"