التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 03:27 ص , بتوقيت القاهرة

منها الشوربة والبودنج.. 6 وصفات ذات ألياف غذائية عالية

نقدم لكم اليوم 6 وصفات ذات ألياف غذائية عالية، منها الشوربة والبودنج، والعصير، والأومليت، لتجنب حيرة الأم اليومية في إعداد الطعام، فتحتار الكثير من الأمهات يوميا في طبق الغداء ولذا إليكم هذه الوصفات لمد الجسم بالطاقة والحيوية وتجديد النشاط اليومي.   


 


وصفات ذات ألياف غذائية عالية:


1. بودنج بذور الشيا بالموز والفراولة:


قومي بهرس 4 حبة موز في طبق كبير ثم قومي بإضافة كوب زبادي وقلبيهم جيدا ثم قومي بإضافة كوب لبن وملعقة صغيرة فانيليا وكوب من بذور الشيا وكوب فراولة وقلبي وضعيهم في علبة ثلاجة وضعيها بالفريزر لمدة 4 ساعات ثم قومي بتقديمها بالهناء والشفاء.


2. سلطة الحمص بالأفوكادو:


قومي بوضع ½ كيلو حمص وقلبي عليهم 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون و2 ملعقة كبيرة بابريكا و1 و½ ملعقة صغيرة ملح وقلبيهم جيدا وافرديهم في صينية فرن وضعيها في فرن ساخن على درجة حرارة 400 درجة لمدة 30 دقيقة.


وقومي بتقطيع حبة خيار مع 3 حبات طماطم وأوراق الجرجير وقلب ثمرة أفوكادو وضعي عليهم الحمص وملعقتين زيت زيتون و2 ملعقة كبيرة عصير ليمون و ½ ملعقة صغيرة ملح، كمون، بهارات، بابريكا قلبيهم جيدا وقدميها بالهناء والشفاء.


ألياف غذائية عالية


3. عصير التوت المثلج باللبن والفواكه:


قومي بوضع كوب لبن مع كوب فراولة مع ½ كوب توت بري أحمر وأسود و 1/3 كوب موز وكوب من الثلج وقومي بضربهم في الخلاط ثم قومي بوضعه في الكوب وتقديمه بالهناء والشفاء.


4. شوربة الفاصوليا السوداء بالجزر:


قومي بوضع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 2 حبة بصل و كوب من الجزر والكرات وحبة فلفل أحمر وقلبيهم جيدا على نار هادئة وضعي ملعقة صغيرة من الملح والفلفل ثم قومي بوضع 4 فصوص ثوم و2 ملعقة صغيرة كمون ثم قومي بوضع 2 كوب من الفاصوليا السوداء و4 اكواب من الشوربة وقلبي جيدا واتركيها تغلي على نار متوسطة لمدة 30 دقيقة.


ثم قومي باخذ 2 كوب من الخليط وضعيه في الخلاط واضربيهم ثم قومي بوضعهم على باقي الخليط على النار وقلبيهم جيدا ثم قومي بتقديمها بالهناء والشفاء.


شوربة الفاصوليا السمرا بالجزر


5. طريقة عمل الخبز الفرنس المحمص بالتوت :


قومي بتقطيع 10 شرائح من الخبز الأسمر وضعيهم في طبق، وفي طبق آخر قومي بوضع ½ كوب ماء بارد وضعي عليهم 3 ملعقة كبيرة عسل واضربيهم ثم قومي بوضع 5 بيضات و2 و½ كوب لبن مع 2 ملعقة كبيرة فانيليا وكمون مع رشة ملح وقلبيهم جيدا.


قومي بعد ذلك بوضع شرائح الخبز في طاسة وضعي عليهم خليط اللبن والبيض واتركيهم 20 دقيقة ثم قومي برص الفواكه فوقها ثم ضعيها في فرن ساخن على درجة حرارة 350 درجة لمدة ساعة قم قومي بوضع ملعقة من الزبادي اليوناني عليها والعسل وقدميها بعد ذلك بالهناء والشفاء.   


6. طريقة عمل الجزر بالفاصوليا السمراء والسبانخ :


قومي بوضع 4 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعي عليهم 3 كوب جزر و ½ حبة بصل مع حبة فلفل أحمر ورشة ملح وفلفل أسود وبابريكا وكمون وبهارات وقلبيهم على نار متوسطة ثم قومي بوضع 2 كوب من السبانخ وقلبيهم ثم قومي بوضع ¼ كوب من الفاصوليا السمراء وقلبيهم لتمام النضج.


قومي بوضع الخليط في طبق ثم قومي بوضع بيضة عيون فوقها وثمرة أفوكادو شرائح وقليل من الملح والفلفل وبعض من أوراق السبانخ وقدمكيها بالهناء والشفاء.


أكلات ذات ألياف غذائية عالية


اقرأ أيضًا :


لدايت.. طريقة عمل كفتة الحمص


كُل اللي نفسك فيه.. طريقة عمل بودنج الشيكولاته للدايت


للدايت| شوربة الجزر بالجنزبيل لحرق الدهون