التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:41 ص , بتوقيت القاهرة

السعوديون بعد قرارات "مكافحة الفساد": "وقفوهم إنهم مسؤولون"

أصدرت لجنة مكافحة الفساد السعودية، برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان قرارًا بإيقاف عدد من الأمراء والوزراء السابقين، إلى جانب إعادة فتح ملف سيول جدة، والتحقيق في قضية وباء كورونا.


وتفاعلاً من جانب السعوديين، مع تلك القرارات الحاسمة في إطار محاصرة بؤر الفساد، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتجي "#محمد_العزم_يجتث_المفسدين"، و "#الملك_يحارب_الفساد"، اللذين تصدرا قائمة أعلى التريندات على تويتر في السعودية.


 





وعلّق حساب يدعي "عبدالله المريخي"، قائلاً: "الوطن السعودي خط  أحمر، بل خط نار على الفاسدين المتربصين في استغلال مناصبهم لحسابهم الخاص".


 





وفي إشارة لجهود العاهل السعودي وولي العهد في مكافحة الفساد، والتصدي لداعميه بالمملكة، قال الإعلامي السعودي، "بندر عطيف": "رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه".


 





وفي السياق ذاته، أضاف الخبير العسكري السعودي، محمد الهدلاء: "من الآن تعزيز مبدأ المساءلة لكل مسؤول مهما كان موقعه، وتطبيق مبدأ ''من أين لك هذا؟''والتشهير بالمتجاوزين المخالفين". 


 





وغرد حساب يدعى "خالد القحطاني"، بقوله: "حفظك الله سيدي انتصرت لكل من تحطمت أحلامه وطموحاته بسبب المفسدين حسبهم الله وكفى".


 




 


وتابع الصحفي السعودي، سالم آل سحمان، قائلاً: "قرارات قليلة أدخلت الرعب في قلوب المفسدين.. فكيف بيوم يقول الله تعالى عنه .. وقفوهم إنهم مسؤلون".


يذكر أن أمرًا ملكيًا أصدر مساء السبت بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة، من أجل متابعة قضايا المال العام ومكافحة الفساد.


اقرأ أيضًا..


بعد "قيادة النساء" و"محاربة الفساد".. السعودية على طريق الحداثة


بعد إيقاف 10 أمراء سعوديين.. هاشتاج #الملك_يحارب_الفساد يتصدر تويتر


رجل أعمال إماراتي بعد قرارات السعودية: المجرم يجب أن ينال جزاءه


خاص| ننشر أسماء الأمراء والمسؤولين الموقوفين بالسعودية