التوقيت السبت، 25 مايو 2024
التوقيت 08:09 ص , بتوقيت القاهرة

منها الحماية من السرطان والربو.. فوائد عصير الطماطم

عصير الطماطم من العصائر المفيدة والهامة للجسم ولكن للآسف لا يعرف قيمته الكثيرين، فالطماطم واحدة من أهم الخضروات التي تدخل في طبق السلطة وفي إعداد الكثير من وجبات الطعام وتشير الدراسات إلى أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات المفيدة للجسم ولذا نقدم لكم طريقة عملها عصير.


فوائد عصير الطماطم


فوائد عصير الطماطم :


1- احتوائه على الفيتامينات


تحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات الهامة والمفيدة للجسم فتحتوي على فيتامين "A"، "K"، "B"،والحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم والفسفور، والأملاح المعدنية، ومادة اللايكويين وهى من المواد المضادة للأكسدة التي تكتسب اللون الأحمر للطماطم.


2- يحمي من الإصابة السرطان


يحتوي هذا العصير على الأحماض الهامة كحمض الكوماريك وحمض كلوروجنيك، فتعمل هذه الأحماض على حماية الجسم من المواد الضارة المسرطنة.


3- دوره في عملية الهضم


له دور هام في عملية الهضم حيث يحسن من أداء ونشاط المعدة ويساعد في في عملية الهضم، ومطهر للمعدة والأمعاء.


الطماطم


4- الحماية من أمراض القلب :


يقي من أمراض القلب والأوعية والشرايين، ومفيد جدا للمصابين بالروماتيزم وإلتهاب المفاصل والنقرس، وعلاج أمراض الرئة والسل والربو وعلاج الكبد وإدرار البول.


5- للعناية بالجمال :


تناوله بإستمرار يعمل على تحسين مظهر الشعر وملمسه كما يساعد عل تقويه بصيلات الشعر وزياده لمعانه وتنشيط نموه، كما له العديد من الفوائد للبشرة فيتميز بمحاربته للبثور ومنع تلف خلايا البشرة وتحسين المظهر العام للبشرة.


6- فوائده للرئتين والربو :


عليك تناول الطماطم والجوافة والجريب فروت، فهي غنية بمادة الليكوبين المفيد للرئتين والموسع للشعب الهوائية، فمن أهم فوائها علاج ضيق التنفس حيث كشفت دراسة علمية بريطانية أن التفاح والطماطم يعملوا على تقوية الرئتين ويقللوا من مخاطر الربو وأمراض الرئة المزمنةوأثبتوا أنها علاج طبيعي فعال لأمراض الرئة. 


فوائد الطماطم


اقرأ أيضًا..


لتقوية المناعة وحل مشاكل الهضم.. طريقة عمل عصير الطماطم للأطفال


طريقة عمل صلصة الطماطم