التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:10 ص , بتوقيت القاهرة

املأ حياتك بـ"البيض".. فوائد عظيمة لـ"المخ والقلب والمرأة الحامل"

تعددت أنواعه وأشكاله وألوانه، ولكن فوائده واحدة، فتجد منه الخاص بالنعام والبط والسمان وأنواع أخري، ولكن الخاص بالدجاج هو الأكثر استخداما وعشقا لدي محبيه، ويوجد منه المقلي والمسلوق، وأيضا يستخدم عند إعداد بعض الأطعمة.


 نعم هو البيض، مصدر الكالسيوم والبروتين الجيد لجسم الإنسان، والذي يساهم في بناء جسم الأطفال، لتقوية بنيانهم وعظامهم، ويعد من أهم  الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية الهامة، وتمد الجسم بالكثير من الفوائد التي لا حصر لها.  


تعرف علي فوائد البيض


وتقدم الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، فوائد البيض، ومنها:


فوائد البيض في التخلص من الوزن الزائد:


نظرا لما يحتوية البيض من سعرات حرارية قليلة، فهو الغذاء الجيد أثناء اتباعك للحميات الغذائية الخاصة بنزول الوزن، ولذا ينصح بتناول بيضة في الصباح للحصول علي الطاقة والحيوية طوال اليوم، بالإضافة إلي نزول الوزن لشعورك بالشبع فترات طويلة.


فوائد البيض في التخلص من الوزن الزائد


فوائد البيض لصحة القلب:


يحتوي البيض على عنصريين هامين لصحة القلب وهما البيتين والكولين، اللذين يعززان صحة القلب، ويقللان من إصابة الشخص بأمراض القلب.


فوائد البيض للقلب


فوائد البيض لصحة المخ:


نظرا لما يحتويه من عناصر غذائية هامة، فتناول البيض يساهم في زيادة التركيز والتقليل من إصابة الشخص بالاكتئاب، ويزيد من الشعور بالسعادة.  


فوائد البض للمخ


فوائد البيض للحامل


البيض يساعد علي نمو المخ، ولذا علي الحامل تناوله ولكن بشرط أن يكون طهيه جيدا جدا، كما أنه يحتوي علي فيتامين "د"، العنصر الأساسي في حماية وتكوين العظام، ولذا فتناول البيض أثناء الحمل يقوي بنيان الجنين.


فوائد البيض للحامل


فوائد البيض للبشرة والوجه:


نظرا لاحتوائه علي البروتين فتناوله يقلل من ظهور التجاعيد، ويحافظ علي صحة الشعر والبشر ويجهلها أكثر نضارة.


فوائد البيض للبشرة


اقرأ أيضًا..


طريقة عمل شكشوكة البيض لفطار صحي


فيديو| 6 طرق لمحبي البيض على الفطار


5 فوائد صحية لتناول البيض يوميا