التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 06:50 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف يجتمع بوكلاء الوزارة لتفعيل مشروع المدارس العلمية

يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ظهر اليوم السبت، اجتماعًا هامًا مع وكلاء وزارات الأوقاف ومديري المديريات، لتفعيل دور المدارس العلمية بالمساجد الكبرى التي تدرس العلوم المتخصصة بطريق الإجازات في كل علم على حدة، بحيث يختار الدارس إمامًا كان أم غير إمام، العلم الذي يريده والأستاذ الذي يدرس على يديه، من بين القائمين بالتدريس بالمدرسة العلمية.


ويمنح الدارس في نهاية دراسة العلم أو الكتاب، شهادة معتمدة من الأستاذ ووزارة الأوقاف بإجازته في هذا الكتاب أو ذلك العلم، فيما يلحق كل من يجاز في خمسة كتب من السادة الأئمة بالأئمة المتميزين أو أئمة المساجد الجامعة حسب درجاته فيها، فإن كان قد نجح في مسابقة الإمام المتميز ألحق ببرنامج الإمام العصري أو الإمام المجدد، تمهيدًا لحصوله على زمالة الأوقاف المصرية.


وسوف تعلن الوزارة عقب الاجتماع، عن أسماء العلماء الذين يقومون بالتدريس والإقراء في كل مسجد من هذه المساجد والعلم الذي يُدرسه كل أستاذ أو شيخ، كما سيتم عقب الاجتماع تحديد مواعيد بدء العمل بأول أربع مدارس علمية.


وحددت الوزارة المدارس الأربع، وهم المدرسة العلمية بمسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، والمدرسة العلمية بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، والمدرسة العلمية بمسجد الأحمدي بطنطا، والمدرسة العلمية بمسجد ناصر بأسيوط .


اقرأ أيضًا


وزير الأوقاف :منتدى الشباب بشرم الشيخ رسالة سلام من مصر للعالم