التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:04 م , بتوقيت القاهرة

"في2017.. البوكسر نور والبنات عنست".. حملات إعلانية أثارت الجدل والضجة

ربما من المقرر انتهاء عام 2017 قريبًا، ويحل عام أخر ملئ بأحداث جديدة منها السلبي والإيجابي والمثير، ولكن لا يمكن الظن بأن الأحداث القديمة التي شهدها عام 2017 ستذهب من البال، خاصةً الملفت والأبرز منها الذي استحوذ على الانتباه من كافة حواسنا، ولعل من أبرز الأمور التي كانت ملفتة للانتباه خلال عام 2017 هي الحملات الإعلانية المثيرة والملفتة التي شهدتها هذه السنة.


«دوت حياة»، ترصد أبرز الحملات الإعلانية التي حصدت انتباه الجميع وأثارت الضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.


إعلانات الزيوت


"إنتي عانس"


حملة إعلانية تتبع لإحدى شركات الزيوت، علقت لافتتها بالشوارع وتحمل عبارات مسيئة للمرأة مثل "إنتي عانس"، وهو الأمر الذي أثار الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي واعتبروها حملة ذابحةً لحقوق المرأة، حيث انتفض الحقوقيون لإزالة هذه الحملات من الشوارع – وبالفعل حدث هذا، رغم دفاع أصحاب الحملة موضحين أنهمز لم يقصدوا توجيه أي إساءة للمرأة.


إعلانات بنك مصر


"طلعت حرب راجع"


عبارة انتشرت على لافتات معلقة على الكباري وأعلى العمارات، وكانت واحدة من أبرز الحملات الإعلانية المجهولة الهوية، حيث لم يتعرف عليها أي شخص، وهو الأمر الذي أثار الجدل والسخرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى ظهرت تصريحات المسؤولين إنها حملة تتبع أنظمة تمويل جديدة لأحد البنوك المصرية.


إعلانات الملابس الداخلية


"أول بوكسر بينور في مصر"


إعلان يتبع إحدى شركات تجارة الملابس في مصر، ولكن كان حاصدًا للعديد من الانتقادات والسخرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لاستخدامه عبارة "أول بوكسر بينور في مصر" للإعلان عن كفاءة إحدى قطع الملابس الداخلية.



"أحمد بيحب ريماس"


عبارة انتشرت مؤخرًا على العديد من اللافتات المعلقة بشوارع القاهرة، أثارت الجدل والفضول عند البعض، وكان أخر تداعيتها هو قرار محافظ القاهرة بإزالة تلك اللافتات موضحًا إنها ضد العادات والتقاليد المصرية، وهو القرار الذي انتقده رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأثاروا الضجة عليه، واصفين المحافظ بتخاذله عن رفع القمامة بينما يفكر بالإعلانات التي لا تحمل أي إساءات موجهة، فيما تبين بعد ذلك أن ذلك الإعلان كان يخص منتج مطبخي.


أقرأ أيضًا..


"في 2017 من المرجيحة لـ3 دقات".. 8 مقاطع فيديو أشعلت "السوشيال ميديا"