التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 09:30 م , بتوقيت القاهرة

ترقية رئيس هيئة مكافحة الفساد العسكري الصينية إلى رتبة الجنرال

 قررت اللجنة العسكرية المركزية الصينية اليوم الخميس ترقية رئيس هيئتها الخاصة بمكافحة الفساد والتفتيش على الانضباط العسكرى تشانج شينج مين، إلى رتبة الجنرال، التي تعتبر أعلى رتبة يحصل عليها الضباط العاملين في الخدمة في الصين.


وذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" أنه خلال حفل أقيم بتلك المناسبة، قام رئيس اللجنة العسكرية المركزية الرئيس الصينى شي جين بينج بتسليم تشانج شينج مين أوراق الترقية.


يذكر أن تشانج شينج مين أحد أعضاء اللجنة العسكرية المركزية الجديدة التي عينها الحزب الشيوعي الصيني الحاكم للإشراف على القوات المسلحة للبلاد خلال مؤتمره الوطني الذي انعقد في الشهر الماضي.


وتتكون اللجنة العسكرية المركزية الصينية الجديدة من سبعة أعضاء، وتضم رئيسا ونائبين للرئيس، وأربعة أعضاء آخرين، ونائبا الرئيس هما الجنرال قوه كيليانج، قائد القوات الجوية؛ والجنرال تشانج يوكسيا، المسئول عن مشاريع تطوير المعدات والمشروعات الفضائية بالجيش. والأعضاء الأربعة هم الجنرال لى تسو تشنج الذي أصبح الضابط الأعلى بجيش التحرير الشعبي الصيني عندما عين رئيسا للأركان المشتركة للجنة العسكرية المركزية في شهر أغسطس الماضي؛ ووي فنجي، قائد قوة الصواريخ الاستراتيجية للجيش؛ والأدميرال مياو هوا، الذى عين مؤخرا رئيسا لقسم العمل السياسي باللجنة.


اقرأ أيضًا 


الصين: سنعمل مع كوريا الجنوبية لإخلاء شبه الجزيرة من الأسلحة النووية


الصين: سنعمل مع كوريا الجنوبية لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من "النووي"