التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 06:41 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل لقاء وفد البرلمان المصري برئيس لجنة الاستخبارات في الكونجرس الأمريكي

التقى  الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وبعض أعضاء الوفد المرافق له في أمريكا، بديفيد نونيز رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرس الأمريكي.


في مستهل اللقاء، قدَّم الدكتور على عبد العال والوفد البرلماني المصري تعازيه في ضحايا العملية الإرهابية الأخيرة في نيويورك، مؤكدا على أن هذا الحادث وغيره من الحوادث المماثلة، يؤكد من جديد على أهمية التضامن والتكاتف الدولي في محاربة الإرهاب، الذي بات خطر عالمي يواجه جميع دول العالم.


كما أعرب الدكتور عبد العال عن تقديره  لديفيد نونز على مواقفه الايجابية تجاه مصر وتقديره الصحيح للرؤية المصرية، مؤكداً على أن العلاقات المصرية الأمريكية هى علاقات راسخة ومهمة لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط في ظل الاضطرابات التي تعصف بها.


على صعيد أخر، شدد الدكتور على عبد العال على أهمية تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتوظيفه لمواجهة الأخطار المهددة لأمن البلدين وفي مقدمتها خطر الإرهاب والتطرف، مشيراً إلى أن مصر تبذل جهوداً استثنائية وفعالة في مواجهة الإرهاب.


من جانبه، أعرب  ديفيد نونيز رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي عن ترحيبه بالوفد البرلماني المصري، مؤكداً على تقديره التام للرؤية المصرية والدور المصري في منطقة الشرق الأوسط واصفاً مصر بالشريك الاستراتيجي الفعال والمهم للولايات المتحدة الأمريكية.


وفد البرلمان المصري يلتقي رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرسوفد البرلمان المصري يلتقي رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرسوفد البرلمان المصري يلتقي رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرس