التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 05:10 ص , بتوقيت القاهرة

حبس عامل بتهمة النصب على الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الضاهر

أصدرت محكمة جنح الضاهر المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة حكمًا حبس عامل لمدة عام لاتهامه بالنصب على الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعى عقب التعرف عليهم، وإيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم، ومن ثم الاستيلاء على هواتفهم.


أحالت نيابة الضاهر الجزئية برئاسة المستشار محمد جمعة، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامى العام لنيابات غرب القاهرة، فى وقت سابق،عامل محبوسًا إلى المحاكمة العاجلة، لاتهامه بالنصب والاحتيال على الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعى عقب التعرف عليهم، وإيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم، ومن ثم الاستيلاء على هواتفهم.


تلقى رجال مباحث قسم شرطة الظاهر، بلاغا من "عبد الرحمن إ م" 20 سنة، حاصل على معهد فنى صحى، بتعرفه على أحد الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعى، وسرقة هاتفه المحمول، بأسلوب المغافلة عقب إيهامه بقدرته على توفير فرص عمل له، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4696 لسنة 2017م جنح القسم.


ومن خلال التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "ياسر ح م" 39 سنة، عامل، السابق اتهامه في 5 قضايا آخرها 3229 لسنة 2014م مصر القديمة "سرقة" والمطلوب التنفيذ عليه في 20 حكم حبس جزئى "تبديد" بإجمالي حبس 11 سنة.


تم ضبط المتهم أثناء شروعه بالاستيلاء على هاتف محمول من "عبد الحميد م ع" 20 سنة، طالب، بذات الأسلوب، وعثر بحوزته على هاتف محمول آخر ماركة OPPO  مجهول المصدر، وبمواجهته اعترف بالتصرف بالبيع فى الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه الأول لأحد الأشخاص بشارع عبد العزيز فى الموسكى.


وبمناقشته عن مصدر الهاتف المحمول المضبوط بحوزته اعترف بسرقته من سائق، وباستدعاء المجنى عليهم تعرف الثالث على الهاتف المحمول واتهموه بالسرقة، وتحرر عن الواقعة الأولى ملحق للمحضر الأصلى، وعن الواقعتين الثانية والثالثة المحضران رقما ( 4699 ، 4707 ) لسنة 2017م جنح القسم، وتولت النيابة التحقيق، والتى أمرت بما سبق.


اقرأ أيضًا


ضبط تاجر ملابس بتهمة الاتجار في العملات بالعتبة


ضبط 47 محكوما عليهم في قضايا جنائية و7 هاربين من "مؤبد" بقنا