التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 10:16 م , بتوقيت القاهرة

الخارجية الأمريكية: تيلرسون عقد اجتماعًا مع سفير روسيا بواشنطن

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، عقد يوم الثلاثاء، اجتماعًا مع السفير الروسي في واشنطن، أناتولي أنطونوف، تم خلاله بحث مواضيع أوكرانيا، ومحاربة تنظيم داعش في سوريا، وكوريا الشمالية وتحسين العلاقات الثنائية، حسب وكالة سبوتنيك الروسية.


وجاء في بيان: "عقد وزير الخارجية ريكس تيلرسون، يوم الثلاثاء، اجتماعًا في وزارة الخارجية مع سفير روسيا أناتولي أنطونوف، وناقشا ضرورة استعادة وحدة أراضي أوكرانيا والتنفيذ الكامل لاتفاقيات مينسك".


ووفقًا لـ نويرت، ناقش الجانبان أيضًا "سبل مكافحة الإرهاب والتزام الولايات المتحدة بمحادثات جنيف، باعتبارها أفضل وسيلة للحل السياسي للصراع" في سوريا.


وأضاف البيان، "وشملت المواضيع الأخرى التي نوقشت، مواجهة تهديدات كوريا الشمالية وآفاق تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين".


يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالها من طرف واحد، تعبيرًا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر فبراير من نفس العام، ووفقًا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة، فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.