التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:45 م , بتوقيت القاهرة

مجلس جامعة بنها يطلق مبادرة جديدة لمحاربة الإرهاب ‎

أطلق الدكتور السيد يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها، فى بداية اجتماع مجلس الجامعة مساء اليوم مبادرة جديدة لجامعة بنها تهدف إلى مساعدة الدولة فى محاربة الإرهاب من خلال قيام الجامعة بتوعية طلاب الجامعة والشباب وادارة حوار بين الأجيال وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية


وقال "القاضى" إن هذه المبادرة تأتى فى اطار المبادرات التى أطلقتها جامعة بنها وفى مقدمتها مبادرة العام الماضى التى تم اطلاقها لمحاربة الفساد وحققت نجاحا كبيرا.


وأوضح رئيس جامعة بنها أن وقوف الشباب والطلاب على حقيقة ما تفعله الجماعات الارهابية فى ترويع المواطنين الامنيين ونشر روح اليأس والاحباط وما ترتكبه هذه الجماعات من جرائم من شأنه توحيد الصفوف للتصدى لهذه الجماعات الاجرامية والدفاع عن الوطن وحمايته.


ورحب أعضاء المجلس بالمبادرة الجديدة التي أطلقها رئيس الجامعة وأعربوا عن استعدادهم لتنفيذها على الفور.


كما وافق مجلس جامعة بنها علي المذكره المقدمه من الدكتور ابراهيم فوده عميد كلية التربيه بشأن الموافقه علي ندب الدكتور رضا أبوسريع الاستاذ بقسم علم النفس التربوي بالكليه للعمل مستشاراً لوزير التربيه والتعليم للاشراف علي مشروع المدارس المصريه اليابانيه ومدارس المتفوقين في العلوم والرياضيات.


وقدم القاضي التهنئة للدكتور أبوسريع ولكلية التربيه بجامعة بنها الذي يعمل ثلاثه من اساتذتها مستشارين لوزير التربيه والتعليم وهم الي جانب الدكتور رضا ابوسريع الدكتوره ميرفت الديب والدكتور رمضان محمد، مؤكداً علي أن الاستعانه باساتذة جامعة بنها يعد دليلاً علي تميز هؤلاء الاساتذه في تخصصاتهم ومؤشراً علي نجاح جامعة بنها في التواجد في المستويات العليا لمتخذي القرار.


كما وجه الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها خلال اجتماع مجلس الجامعه التهنئه للدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي الأسبق وعضو مجلس الجامعه، بمناسبة أختياره رئيساً لقطاع الدراسات التكنولوجيه بالمجلس الاعلي للجامعات.


وأشاد "القاضي" بالدكتور النشار ومواقفه خلال رئاسته لجامعة حلوان وأثناء عمله وزيراً للتعليم العالي


ومن جانبه وجه الدكتور النشار الشكر لرئيس جامعة بنها، وأكد علي اهمية مساندة الجامعات لقطاع الدراسات التكنولوجيه حتي يستطيع القطاع الاضطلاع بمهمته في انشاء كليات تكنولوجيه تقدم خريجاً يحتاجه سوق العمل ويكون بمستوي علمي جيد.


اقرأ أيضا:


14800 طالب يستعدون لامتحانات الدور الأول للتعليم المفتوح ‎في بنها


إنشاء أول مركز للابتكارات بجامعة بنها