التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:07 م , بتوقيت القاهرة

آخرهم دعاء صلاح.. إعلاميون من الشاشة لقفص الاتهام

أثارت المذيعة دعاء صلاح مقدمة برنامج "دودي شو" ضجة كبيرة، اليوم الثلاثاء، بإعلان خبر الحكم عليها بالسجن 3 سنوات مع إلزامها بدفع كفالة مالية وتعويض مدنيا مؤقتا بقيمة 10 آلاف جنيه، وذلك في الجنحة المباشرة المرفوعة ضدها من المحامي أشرف ناجي، حيث قضت محكمة جنح مصر الجديدة بذلك. 


الحكم على دعاء صلاح أعاد إلى الأذهان الأحكام الأخرى التي صدرت بحق عدد من الإعلاميين المصريين لتصبح دعاء صلاح آخرهم، ويرصد لكم "دوت فن" أسماء هؤلاء الإعلاميين:-


ريهام سعيد


واحدة من الإعلاميات التي طالما أثارت جدلا واسعا هي المذيعة ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير"، لكن الملفت هو أن محكمة جنح أكتوبر أصدرت حكما بالحبس 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنيه، وكفالة و5 آلاف جنيه على الإعلامية ريهام سعيد، في اتهامها بتشويه سمعة الفنانة زينة.


وقدم محامي الفنانة زينة عاصم قنديل  بلاغًا للنائب العام ضد ريهام سعيد، يتهمها بتشويه سمعة موكلته، خلال إحدى حلقات برنامج «صبايا الخير»، على قناة النهار، قائلا في بلاغه: «إن ريهام سعيد شوّهت سمعة موكلتي، وشهّرت بها، باستضافة صحفي في حلقة تناولت مشكلة زينة مع أحمد عز، مدعيا أن الفنانة زينة كانت على علاقة برجل أعمال، وأنه والد طفليها».



منى عراقي


"الحبس 6 أشهر"، حكم غيابي أصدرته محكمة جنح مصر القديمة ضد الإعلامية منى عراقي مقدمة برنامج "المستخبي" على فضائية "القاهرة والناس" أنذاك، وكفالة 1000 جنيه، في دعوى السب والقذف وإذاعة أخبار كاذبة في واقعة "حمام باب البحر" في رمسيس، إثر تقديمها حلقة من برنامجها أصدرت فيها بعض الاتهامات بحق بعض الشباب المترددين على ذلك الحمام.



وائل الإبراشي


الإعلامي وائل الإبراشي هو الآخر تم تقديم بلاغ ضده برقم 21 لسنة 2017 من دفاع المستشار المتهم بقتل مجند مدينة نصر بتناوله للواقعة، وهى مازالت قيد التحقيقات، وحضر عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين التحقيق مع الإبراشى بالإضافة إلى محامى النقابة سيد أبو زيد، وأخلي سبيله حينها مع دفع كفالة قدرها 5 آلاف جنيه.


           وائل الابراشي


أحمد موسى


تم الحكم على الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسؤوليتي" علي قناة صدي البلد، بالسجن 6 أشهر بتهمة نشر أخبار كاذبة في الدعوى المقامة ضده من الناشط السياسي ممدوح حمزة، ليتم تبرئته بعد ذلك من الواقعة.


         أحمد موسى


باسم يوسف


واحد من أبرز الوجوه الإعلامية التي أثارت الجدل بسبب المحتوى المقدم من خلال برنامج "البرنامج"، وأيضا تم تقديم بلاغات عديدة ضده من معارضي ما يقدمه من محتوى حتى بعد أن امتنع باسم يوسف عن الظهور على الشاشة البلاغات لاحقته بسبب مواقفه السياسية ومن بين تلك البلاغات بلاغا قدمه الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا، ب إلى نيابة أمن الدولة العليا ضد الإعلامي باسم يوسف، لتطاوله على الرئيس عبدالفتاح السيسي والبرلمان بسبب جزيرتي تيران وصنافير، على حد وصفه.


          باسم يوسف


اقرأ أيضا..


حبس المذيعة دعاء صلاح مقدمة برنامج "دودي شو" 3 سنوات


صور| فنانات وشقيقاتهن "فولة واتقسمت نصفين"


صور| تعرف على الممثلة اللبنانية التي أثارت ضجة على "فيسبوك"