التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 08:36 م , بتوقيت القاهرة

غدا.. انطلاق الدورة السابعة لمؤتمر Cloud Weekend بمشاركة جمعية اتصال

تحت شعار Save the Data ، تنطلق صباح غد الأربعاء فعاليات الدورة السابعة من مؤتمر ومعرض Cloud Weekend، بمشاركة جمعية اتصال المعنية بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وقال الدكتور حازم الطحاوي، رئيس جمعية اتصال، إن الحدث يكتسب أهميته من حرص كبريات الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المشاركة فيه، حيث تهدف  اتصال من خلال مشاركتها لتوفير كافة سبل الدعم للشركات الأعضاء فيها للاطلاع على كل ماهو جديد في مجال الحوسبة السحابية، مشيرا إلى أن منظمة اتصال قدمت عرضا خاصا لجميع أعضائها حيث يمكنهم الحصول على خصم 50% على تذاكر حضور المؤتمر ورعايته حتى يتمكن أكبر عدد من الأعضاء من الحضور.


أضاف أن الحوسبة السحابية يمكنها أن تساهم في تعظيم الفائدة من وراء الاقتصاد الرقمي في مصر والشرق الأوسط  بعد أن باتت الحوسبة السحابية تمثل أهمية قصوى لدى المديرين التنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط، حيث تستعرض الشركات العالمية المشاركة أحدث حلولها الخاصة بإدارة الحوسبة السحابية المتعددة والأمن الإلكتروني وحلول تحديث مراكز البيانات والبنية التحتية الهجينة، فضلاً عن حلول إنترنت الأشياء.


وأوضح رئيس جمعية اتصال أن عائدات أعمال الحوسبة السحابية تمثل 17% من عائدات سوق تقنية المعلومات والاتصالات عالمياً، ومن المتوقع أن ترتفع النسبة لتصل إلى 28% بحلول عام 2021، لتصبح هي المهيمنة تماماً على السوق قبل نهاية العقد المقبل.


ومن المتوقع – وفقا لجارتنر للابحاث- ايضا أن تبلغ عائدات الحوسبة السحابية عالمياً، 260 مليار دولار في عام 2017، مقارنة بـ219.6 مليار دولار في عام 2016، بنمو نحو 18.4%.


اقرأ أيضًا


بسبب "الحوسبة السحابية" مايكروسوفت تستغنى عن آلاف الموظفين


أكاديمية البحث العلمي تناقش تطبيق نظام الحوسبة السحابية في الجامعات