التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:47 ص , بتوقيت القاهرة

"فيسبوك": أكثر من 126 مليون أمريكي شاهدوا إعلانات تروج لروسيا

أكدت شركة فيسبوك الأمريكية، أن أكثر من 126 مليون أمريكي، شاهدوا إعلانات تملك "أصل روسي" نشرت على شبكة التواصل الاجتماعية في العام الماضي، وروجت لصالح روسيا. وفقًا لما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم الثلاثاء، بالإشارة إلى وثيقة "فيسبوك".


وستعقد لجنة الشؤون القانونية بمجلس الشيوخ الأمريكي، جلسات استماع في 31 أكتوبر بشأن "القضية الروسية"، ويشارك في جلسات الاستماع ممثلي شركات فيسبوك، تويتر وجوجل.


وأكدت الصحيفة بالإشارة إلى وثيقة الشركة الأمريكية، أن "فيسبوك" يزعم اكتشاف وحذف أكثر من 170 حساب في انستجرام، حيث تم نشر حوالي 120 مليون مادة تتعلق بالترويج لروسيا.


 وتزعم صحيفة "نيويورك تايمز" بالاعتماد على تقرير "فيسبوك"، أن وكالة أبحاث الإنترنت، التي يزعم أنها مرتبطة بالكرملين، نشرت حوالي 80 ألف مادة من يناير 2015 إلى أغسطس 2017، واطلع عليها حوالي 29 مليون شخص، كما أن العدد الإجمالي للمطلعين على الإعلانات الروسية ذات صلة وصل إلى 126 مليون مستخدم.


وأكدت شركة فيسبوك في بداية الشهر الجاري، أن أكثر من نصف الإعلانات التي تملك "أصل روسي" والتي نشرت على شبكة التواصل الاجتماعية فيسبوك في العام الماضي وروجت لمناسبات مختلفة خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، نشرت بعد العملية الانتخابية.


وقالت شركة فيسبوك في 13 من الشهر الماضي، إن بعض الإعلانات التي اشتراها الروس على فيسبوك في العام الماضي، روجت لمناسبات مختلفة خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مما يشير إلى أن التدخل المزعوم قبل الانتخابات.


اقرأ أيضا :


تحذير لـ فيسبوك وتويتر.. مواجهة التطرف أو العقوبات


الثلاثاء.. فيسبوك وتويتر وجوجل يدلون بشهاداتهم في "التدخل الروسي"