التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 05:56 ص , بتوقيت القاهرة

وكيل البرلمان يبحث مع رئيس جمعية الصداقة اللاتفية سبل تعزيز التعاون

استقبل السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب اليوم الإثنين، حسام أبو مرى رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اللاتفية المصرية، وايفتا شولتسا سفيرة جمهورية لاتفيا بالقاهرة، بحضور الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي وعدد من النواب، والمستشار محمد نصير نائب أمين عام مجلس النواب، والسفير أشرف الموافي مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.


واستهل السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، اللقاء بالترحيب بالضيوف علي أرض مصر ونقل تحيات رئيس البرلمان لهم، مؤكداً ضرورة تعزيز وتوطيد العلاقات ودعم مصر الكامل للتعاون والتنسيق مع الجانب اللاتفي في كافة المستويات.


وأكد الشريف، الرغبة في تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي والصناعي والثقافي بين البلدين لاسيما في مجالات التعليم واللغة العربية والتبادل الطلابي بين الجانبين ونقل التكنولوجيا، مشيراً إلي أن تشكيل الجانب المصرى لجمعية الصداقة البرلمانية مع الجانب اللاتفي سيسهم في تفعيل التعاون البرلماني في المجالات المختلفة لتكون بداية عمل لجمعية الصداقة البرلمانية بين الجانبين.


من جانبه أعرب حسام أبو مرى، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اللاتفية- المصرية، عن شكره علي ذلك اللقاء، واصفا مصر بأنها دولة شقيقة هامة للاتفيا.


وأكد أبو مرى، الرغبة في توطيد العلاقات التعليمة الثقافية وتنسيق المواقف بين مصر ولاتفيا في المنظمات الدولية وعلي أهمية دور البرلمان في هذا الصدد، مثمنا تشكيل جميعة الصداقة البرلمانية المصرية اللاتفية من جانب البرلمان المصرى.


وفي السياق ذاته، أكدت ايفتا شولتسا، سفيرة جمهورية لاتفيا بالقاهرة استعداد بلادها للتعاون مع مصر في كافة المجالات لاسيما في المجال التعليمي والثقافي والصناعي.


بدورة، أكد الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أهيمة تعزيز التعاون الثقافي والأدبي والتعليمي بين مصر ولاتفيا.


اقرأ ايضًا


"اقتصادية النواب" تستكمل مناقشة 3 قوانين لـ"حماية المستهلك".. الأربعاء


 


وكيل مجلس النواب يستقبل اليوم وفد برلمان لاتفيا