التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 10:43 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| لحظة الاعتداء على نائب كردي انتقد مسعود بارزاني

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة الاعتداء بالضرب على نائب كردي بسبب انتقاداته لرئيس كردستان، مسعود بارزاني.


وبحسب موقع روداو فإن النائب رابون معروف اتهم بارزاني بالفشل في قيادة الإقليم ولم يتمكن من إنهاء كلامه حيث انقض عليه مجموعة من مؤيدي بارزاني واعتدوا عليه بالضرب.



وذكرت وسائل إعلام كردية أن رابون معروف ظل محتجزا في مبنى البرلمان بعد الحادث لعدة ساعات، من قبل برلمانيين وعسكريين تابعين للحزب الديموقراطي الكردستاني الذي يقوده بارزاني.


وانتهى الموقف بوصول سداد بارزاني، مسؤول مكتب مسعود بارزاني، الى البرلمان لفك الحصار عن المتحدث باسم تيار الجيل الجديد، وطالب بالسماح له بالخروج من مبني البرلمان.


وكان البرلمان الكردي صادق أمس على سحب صلاحيات بارزاني الخاصة برئاسة الإقليم وتم توزيعها على السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية في الإقليم، مع نهاية فترة حكم بارزاني والتي تأتي وسط حالة انقسام كبرى بين القوى السياسية في الإقليم بين مؤيدي بارزاني، وبين معارضيه الذين يحملونه مسؤولية الأزمة التي يشهدها كردستان مع الحكومة العراقية المركزية.


ومن المعروف أن رئاسة كردستان كانت اتهمت الأحزاب الكردية المعارضة وعلى رأسها حزب الاتحاد الوطني "الطالباني" بالخيانة وأنهم من تسببوا في دخول القوات العراقية لمدينة كركوك بتركهم السلاح والانسحاب.


اقرأ أيضا 


55 دعوى ضد "بارزاني" والقضاء يصدر مذكرة استقدام بحقه


انفصال كردستان.. هل تحدث الانفراجة بخروج بارزاني