التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:38 م , بتوقيت القاهرة

لتربية صحيحة لابنك.. احذري مشاهدته لهذه البرامج في التليفزيون

تربية أبنائنا ليس بالأمر اليسير، لأن ثقافتهم وتشكيل شخصياتهم ليست قاصرة عليك بمفردك، ولكن يتدخل بها عوامل أخرى كالأهل، والأقارب، والأصدقاء، والوسائل التكنولوجية من أهمهما التليفزيون، فتلجأ الكثير من الأمهات إلى التليفزيون لإلهاء أطفالها عنها، ولذا نقدم لكم اليوم 3 برامج عليكي الحذر منها عند مشاهدة ابنك للتليفزيون كما وضحتها الدكتورة فاطمة محمد أخصائية التربية.


مشاهدة الاطفال للتليفزيون


1. أفلام الرعب والخيال في التليفزيون:


تحذر فاطمة محمد من كثرة مشاهدة الأطفال لأفلام الرعب والخيال العلمي، لأنها تولد لدى الطفل العنف، وتعلمه الضرب، والقسوة، والهمجية في كل تصرفاته، لذا عليكي تجنيب الطفل مشاهدة مثل هذه المشاهد لكي لا تؤثر عليه بالسلب.


برامج في التليفزيون احذريها


2. قنوات الأغاني والأطفال في التليفزيون:


من أخطر ما يكون، وهى أن تترك الأم ابنه أمام قنوات أغاني الأطفال والكارتون، لأنها تحرم الطفل من التعاملات مع الآخرين، مما يولد لديه التوحد، واضطرابات في السلوك، وينشئه غير قادر على التعاملات مع الآخرين، لذا عليكي تحديد وقت معين لمشاهدة الطفل على التليفزيون، وتجنبي تشغيل توم وجيري، وأفلام الكارتون التي تحتوي على المطاردة والضرب.


احذري برامج الاطفال في التلفزيون على طفلك


3. أفلام التي تحتوي على السب والإثارة في التليفزيون:


لا تجعلي طفلك يشاهد محتويات في التليفزيون غير مناسبة لسنه، فعليكي الحرص على ألا يحتوي المقدم لطفلك على السب، أو الإثارة العقلية، أو رومانسيات زائدة، لكي لا يتولد لديه مشاعر وأفكار أكبر من عمره مما يجعله يحاول تقليدها مما يسبب المشاكل.


مشاهدة ابنك التليفزيون


اقرأ أيضًا :


التليفزيون قنبلة في منزلك.. طرق الاستفادة من الشاشة الصغيرة


العيد أحلى في البيت.. "افتح التليفزيون واتفرج على الأفلام دي"


من رفاعة الدسوقي إلى سحلية رامز.. مخاطر التليفزيون على طفلك