التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 07:27 ص , بتوقيت القاهرة

تعاون بين "الاتصالات" و"التضامن" لإتاحة صرف نفقة المطلقات عبر المحمول

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون بين شركات المحمول الأربعة (فودافون، أورنج، اتصالات، والمصرية للاتصالات) وبنك ناصر الاجتماعي، لإتاحة عملية صرف نفقة المطلقات والمستحقين عبر المحمول.


وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن تلك المبادرة تأتي في إطار تيسير إجراءات الصرف وتوفير وسيلة آمنة وسريعة لدفع وتلقي مبالغ النفقة وصرفها من طرف السيدات المطلقات والمستحقين للنفقة.


وأوضحت الوزيرة أن مستحقي النفقة من هذه الخدمة يبلغ عددهم ما يقرب من 279 ألف مستحق للصرف سيتم الصرف لهم من خلال أقرب موزع أو فرع له لشركات المحمول.


وأكد وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي أن تلك الخدمة الجديدة تأتي تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته بضرورة إتاحة التكنولوجيا للجميع وتوزيعها بعدالة متساوية بين جميع المواطنين.


ولفت القاضي، إلى أن آليات الصرف تشترط أن يتم تسجيل بيانات الراغبين من مستحقي النفقة في الاستفادة من الخدمة عن طريق فروع البنك أو فروع شركات المحمول.


ويعمل مشروع دفع النفقة من خلال المحمول على الإسهام في دعم توجه الدولة الحالي في توسعة وتعميم فكرة الشمول المالي بوضع شريحة كبيرة ومهمة من المجتمع ضمن منظومة الدفع الإلكتروني من خلال استخدام الأموال المحولة على المحفظة الإلكترونية في دفع فواتير المحمول والشحن وكافة خدمات شركات المحمول.


اقرأ أيضا..


اقرأ أيضا: وزير الاتصالات: نعمل على تقوية الشبكات بـ70 طريقا محوريا بالأقاليم