التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 08:19 م , بتوقيت القاهرة

منها الصداع وآلام البطن.. حجج الأطفال لـ"الزوغان" من المدرسة

بدأت المشاكل بين الأم وأبنائها منذ بداية العام الدراسي لعدم رغبتهم في الذهاب للمدرسة والاستيقاظ المبكر واللعب، ولذا يبدأ الأطفال في التفكير في حلول لهذه المشكلة ونظرا لأن الأطفال يتمتعون بقدر عال من الذكاء إليكم بعض الحيل التي يستخدمونها لعدم الذهاب للمدرسة.


معاناه الامهات يومياً مع الأطفال


1. الصداع :


" آه دماغي بتوجعني أوي يا ماما" صداع في الرأس لا يستمر في العادة لأكثر من ساعة أي يستمر إلى أن ينتهي موعد الذهاب للمدرسة ولذا لا تستجيبي لهذه الحجة وقومي بإعطائه مسكنًا لتسكين ألم الرأس ولكن لا تبقيه في المنزل ولكن إذا كان الصداع مصحوبا بالغثيان أو الدوخة فعليكي التوجه سريعا لأقرب مستشفى.


صداع الأطفال


2. آلام البطن والحلق:


"آه بطني بتوعجني آه، آه لا أستطيع بلع الطعام" حجة جديدة يتبعها الأطفال لعدم الذهاب للمدرسة وهى آلام بالبطن وآلام في الحلق لا تجعله قادرا على بلع الطعام وأيضا لا تستمر بعد مضي موعد المدرسة ولذا عليكي علاجه بإعطاء الطفل مشروبا دافئا لتسكين معدته وتهدئتها.


3. ارتفاع الحرارة والشعور بالبرودة:


"أشعر بسخونة شديدة وإرتجاف في أعضائي وبرد شديد من فضلك يا أمي قومي بغلق النوافذ لأني بردان" حجة الأطفال ووسيلة جديدة للضغط على الأم لعدم الذهاب للمدرسة فمن الممكن أن يكون تناول شيئا ساخنا ما تسبب في ارتفاع بسيط في درجة الحرارة ولكنه سرعان ما يزول وكل ما عليكي في هذه الحالة أن تعطيه مشروبا دافئا وألبسيه ثيابا ثقيلة ودعيه يذهب للمدرسة.


حجج الأطفال


اقرأ أيضًا :


فيديو| "مش كل العنف ضرب".. استشاري نفسي يوضح سبب "غربة" الأطفال


منها النوم واللعب.. 5 طرق لتقوية الذاكرة عند الأطفال


لو ابنك في عامه الرابع.. 5 طرق لتطوير نموه الدماغي