التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:15 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| طريقة زراعة البصل الشتوي في المنزل

زراعة النباتات في المنزل تعطي المكان بهجة خاصة، يمكنك زراعة نباتات مختلفة، منها البصل، والذي يبدأ موسم زراعته بداية شهر نوفمبر، لذلك تتحدث المهندسة الزراعية تتحدث المهندسة الزراعية أمل القيمري عن أنواع النباتات وطرق زراعة البصل الشتوي.


أكدت المهندسة الزراعية وجود عدة أنواع لنبتات البصل الشتوي وهي : (الأيرس، والنسيم، النرجس، الكروكس، التيوليب، والانيمانس، والهايسنت).


قالت إن التربة المخلوطة أفضل لزراعة الأبصال الشتوية لأن البصل يحتاج لتربة مفتتة وهذا يساعدها على الإنبات السريع، وأكدت أن يمكن زراعة الأبصال عن طريق البذور ولكن زراعة الثمرة نفسها يساعد على الإنبات بشكل أسرع، ونصحت باختيار البصلة السليمة ويجب أن تكون صلبة ومتماسكة ليس بها ندبات أو حفر.


وقدمت المهندسة الزراعية طريقة زراعتها بشكل سليم، وتكون بدفن البصلة في التربة، على أن يغطيها طين مساوي لحجم البصلة المزروعة.


يمكن زراعة الأبصال الشتوية في الحديقة أو شرفة المنزل، ويتم ريها أسبوعياً، وحذرت أمل القيمري من قص الأوراق الخضراء التي تنمو على البصلة فيجب ترك الأوراق تذبل على البصلة ، هذه الأوراق تغذي البصل للعام القادم، ويحافظ على النبته طوال الموسم.



اقرأ أيضًا..


طريقة سهلة لزراعة الحبوب في المطبخ


5 نباتات يمكنك زراعتها بسهولة في بلكونة منزلك