التوقيت الجمعة، 14 يونيو 2024
التوقيت 01:36 م , بتوقيت القاهرة

"صحة البرلمان" تطالب بتخصيص خطبة الجمعة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية

أوصت لجنة الصحة والإسكان فى نهاية جلسة الاستماع التى عقدتها اليوم، الأربعاء، والتى استمعت خلالها لاستراتجية المشكلة السكانية، بضرورة إعداد تقارير ربع سنوية عن الزيادة السكانية، وإعداد تشريع واضح المعالم عن السكان والتنمية فى مصر.


كما طالبت وزارة الأوقاف من خلال التوصيات بأن تخصص خطبة الجمعة لمناقشة هذا الموضوع لتوضيح خطورة هذه القضية على الفرد والمجتمع بشكل عام، بالإضافة إلى تفعيل العقوبات المنصوص عليها فى القانون خاصة فى قضايا الزواج المبكر، والتسرب من التعليم.


وأوصت اللجنة بإضافة مناهج جديدة تدرس فى المراحل التعليمية عن الزيادة السكانية، مع ضرورة وضع استراتيجية منضبطة للقضية السكانية ووضع آلية لتنفيذها على أرض الواقع، بالاضافة إلى التعاون بين جميع مؤسسات الدولة للتصدى لهذه القضية، واخيرا استقلال المجلس القومى للسكان.


وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعا اليوم، للاستماع لاستراتجية المشكلة السكانية من مقترحات وحلول خلال المرحلة القادمة، وحضر الاجتماع ممثلين من وزارة الصحة والسكان، والمحلس القومى لحقوق الإنسان، والمجلس القومى للسكان، وممثل عن دار الإفتاء، وكان الاجتماع برئاسىة النائب مصطفى أبوزيد، وكيل اللجنة.


اقرأ أيضا..


اليوم.. "صحة النواب" تناقش الزيادة السكانية وتبحث الأسباب والحلول