التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:04 م , بتوقيت القاهرة

خاص| الشناوي: البطولة الجماعية ستغير "سلوك" النجوم.. وتوظيفهم سر النجاح

شهدت الأيام الماضية اتجاه عدد من النجوم إلى التعاقد على المشاركة بالأعمال السينمائية التى تعتمد على البطولة الجماعية، وكانت آخرها أفلام "حرب كرموز"، "كارما"، "سري للغاية"، التي من المقرر طرحها سينمائيًا خلال الفترة المقبلة، والتى ضمت نخبة من كبار نجوم الساحة السينمائية.


وقال الناقد طارق الشناوي فى تصريح خاص لـ"دوت فن" أن توظيف النجوم بشكل جيد في فيلم واحد هو المعيار الرئيسي والفيصل فى نجاح الفيلم من فشله وليس عدد النجوم بالفيلم الواحد، لذلك لا يمكننا أن نحكم بأن أفلام البطولة الجماعية تنجح وأفلام البطولة المطلقة تفشل.


وتابع الشناوي أن ما يحدد نجاح الفيلم هو طبيعة العمل الدرامي، لأنه من الممكن أن يلعب الكم الهائل من النجوم بالفيلم الواحد دورًا عكسيًا، إذا لم يتم توظيفهم بشكل جيد.


وأشار  إلى أن انتشار أفلام البطولة الجماعية ستغير النمط السائد عند العديد من النجوم الذين يميلون إلى البطولة المطلقة، نظرا لاعتقادهم بأن البطولة المطلقة هى ما تحقق له النجاح الأدبي والمكانة، وربما يساهم نجاح الأعمال الفنية التى تعتمد على البطولة الجماعية فى تغير هذا السلوك.


يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت نجاح العديد من الأعمال السينمائية التى اعتمدت على البطولة الجماعية، وكان آخرها فيلم "هروب اضطراري" ومن قبله فيلما "هيبتا" و"من 30 سنة".


اقرأ أيضًا..


أحمد حاتم لـ"دوت فن": انتهيت من الكنز 2.. وهذا موعد تصوير "رسايل"


حوار| أكرم حسني: أصور الجزء الأخير من "أسعد الله مساءكم".. وهذه تفاصيل دوري بـ"الوصية"