التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:31 م , بتوقيت القاهرة

منها النوم واللعب.. 5 طرق لتقوية الذاكرة عند الأطفال

تعاني الأمهات عندما تبدأ الدراسة بسبب نسيان أولادهم للمعلومات، وعدم قدرتهم على تذكر المعلومات التي ذاكرها، لذا نقدم لكم اليوم 5 طرق لتقوية الذاكرة عند الأطفال.


 


طرق تقوية الذاكرة


 


1. الطعام:


عليك الاهتمام بتغذيه ابنك جيدًا وإعطاءه الأطعمة التي تحسن من أداء الدماغ ومراكز التفكير بالمخ فعليك إعطائه سكريات ولكن احذري من ألا تكوني السبب في إصابته بالسمنة، وعليك أيضًا إعطائه الفواكه والأطعمة التي تحتوي على فيتامين "C"، وقللي الدهون في أكلك قدر المستطاع.


 


اهتمي بتغذيه ابنك


2. النوم:


احرصي على أن يتمتع طفلك بقسط كافي من ساعات النوم وأن تكون منتظمة ليلاً لأن النوم غير المنتظم من أهم أسباب ضعف الذاكرة، ولكن لا تتركيه ينام كثيراً حتى لا يصاب بالخمول وضعف بالذاكرة.


 


النوم


 


3. المعلومة وطريقة توصيليها:


عليك معرفة المعلومات التي تطلبين من ابنك تذكرها، إن كانت مناسبة لسنه، ويستطيع فهمها وتذكرها أم لا، كما ينبغي عليك انتقاء طريقة تقديم وتوصيل المعلومات بأن تكون سهلة وسلسة لكي يفهمها ابنك ويسهل عليه تذكرها.


4. اللعب والرياضة:


أثبتت الأبحاث والدراسات أن ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية المختلفة، تؤثر على قوة الذاكرة بشكل إيجابي، لذا عليك حث طفلك على ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية وأن تكون الألعاب تعليمية تساعد على التذكر والذاكرة.


لمحاربة النسيان وعدم التذكر


5. وصفات منزلية لتقوية الذاكرة:


عليك تقديم وصفات منزلية لتقوية ذاكرة ابنك وتنشيطها ومساعدته على المذاكرة والتركيز وأفضل هذه الخلطات هي تناول ملعقة عسل مع كوب لبن دافئ صباحًا، فبذلك تمنحيه النشاط والحيوية وقوة التركيز.


 


وصفات منزلية لتقوية الذاكرة


 


اقرأ أيضاً :


3 أمور مهمة عند إختيار الأم لحضانة الطفل