التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 10:37 م , بتوقيت القاهرة

لأول مرة منذ 2011.. موانئ "دبي-السخنة" تستقبل سفينة ركاب سياحية

استقبلت موانئ دبي العالمية- السخنة اليوم السفينة "كليو"، أول سفينة ركاب سياحية منتظمة تصل لميناء السخنة منذ عام 2011، حيث من المتوقع أن يستقبل الميناء رحلة سياحية جديدة كل أسبوع.


من جانبه، قال أجاي سينج، المدير التنفيذي لموانئ دبي -السخنة، إن استقبال أول سفينة ركاب سياحية منتظمة بميناء السخنة منذ عام 2011، يمثل خطوة مهمة في مسيرة تقدم الميناء، مؤكدا حرصه على تطوير قدرات وإمكانيات موانئ دبي العالمية فى تقديم أرقى مستويات الخدمة لسفن الشحن والركاب على حد سواء.


وأضاف أن موانئ دبى تحرص على التوسع في حجم أعمالها بالسوق المصري ليشمل تقديم خدمات السفن السياحية، بهدف دعم قطاع السياحة الذي يتمتع بأهمية خاصة في مصر، كما لفت إلى إقامة إحتفالية للترحيب بالوفد السياحي الذي ضم 100 سائح، حيث تضمن الاحتفال فقرة للفنون الشعبية المصرية، كما سافر السائحون بعد ذلك في زيارة قصيرة للقاهرة لمشاهدة الأهرامات، قبل أن يعودوا مرة أخرى لميناء السخنة، ليواصلوا رحلتهم إلى الغردقة.


وتعد موانئ دبي العالمية محفزا رائدا للتجارة العالمية وجزء لا يتجزأ من سلسلة التوريد حول العالم، حيث يتسع نطاق عملياتها التشغيلية ليشمل عدة قطاعات متنوعة ومترابطة، من المحطات البحرية والبرية والخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة، إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا.


وتضم محفظة أعمالها العالمية 78 محطة برية وبحرية عاملة مدعومة بأكثر من 50 نشاطا ذي صلة في أكثر من 40 بلداً عبر قارات العالم الست، وهو ما يعكس حضورها البارز في كلٍّ من الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء، وتهدف إلى الاضطلاع بدور محوري في رسم معالم المستقبل المشرق للتجارة العالمية.


اقرأ أيضا..


مستثمرو السياحة: فرض رسوم جديدة على "المشايات" بالفنادق يزيد معاناة القطاع