التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:04 م , بتوقيت القاهرة

محلل لبناني عن حوار السيسي لـ"فرانس 24": كان واضحا وصريحا

أشاد فيصل جلول، الكاتب الصحفي والباحث السياسي اللبناني، بحوار الرئيس عبدالفتاح السيسي مع قناة "فرانس 24"، على هامش زيارة الرئيس لباريس، لتعزيز العلاقات المصرية مع الجانب الفرنسي.


وأضاف - خلال تصريحات تلفزيونية له- أن السيسي كان رده على كافة المحاور التى طرحها مقدم تلفزيون "فرانس 24"، صريحة وواضحة، مضيفًا أن السيسي أراد توصيل رسالة أن مصر مستعدة للدفاع عن أمن العرب والخليج ضد الإرهاب.


وكان الرئيس السيسي، قال خلال مقابلة عبر قناة "فرانس 24"، مساء أمس الإثنين، إن الإرهاب يضرب العالم أجمع والدول العربية خاصة، وليس مصر فقط، مشددًا على أنه يجب محاربة الإرهاب ومنع تمويله، وأن التحدي خطير ويحتاج جهود وإرادة حقيقية لمكافحته مع صياغة استراتيجية شاملة لمواجهة ذلك الخطر.


وأضاف السيسي، أن الإرهاب يهدد الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا، مشددًا على ضرورة أخذ الحيطة قائلا: "بقالنا سنوات بنقول لازم نحارب الإرهاب ونتكاتف جميعًا لأن هذا تهديد للعالم كله".


وطالب الرئيس بتكثيف الجهود الدولية الساعية لوقف تمويل التنظيمات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين وتوفير الملاذ الآمن لها، متابعًا: "نقدر النجاح الموجود في سوريا، ولكن بعض العناصر الإرهابية من سوريا والعراق اتجهوا لسيناء"، مؤكدًا أنه يجب منع وصول الأسلحة والتمويل إليهم.